2019 | 01:36 كانون الأول 10 الثلاثاء
أردوغان: تركيا تهدف إلى توطين مليون لاجئ في شمال سوريا | التحكم المروري: قطع طريق عام عنجر - المصنع | الاسد: مستقبل سورية واعد لأننا سنخرج من هذه الحرب أكثر قوة | التحكم المروري: جريح نتيجة حادث صدم على اشارة الروكسي طرابلس | واشنطن تطلب اجتماعا لمجلس الامن لبحث ما وصفته مخاطر استفزازات كوريا الشمالية | التحكم المروري: اعادة فتح طريق عام سعدنايل بالاتجاهين | واشنطن تطلب اجتماعا لمجلس الامن لبحث ما وصفته “مخاطر استفزازات” كوريا الشمالية | اطلاق سراح الناشط جاد الريس بعد توقيفه على جسر الرينغ مساء | الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل تجاهنا سنسويها بالأرض انطلاقا من لبنان | "الوكالة الوطنية": القوى الأمنية اوقفت الناشط ج. ر عند جسر الرينغ وتم نقله إلى ثكنة الحلو وتقوم لجنة المحامين بمتابعة الموضوع | وهاب: الآن عرفت أن المسؤول عن فضيحة المطار اليوم هو محمد شاتيلا مدير عام الـ"MEAS" على وزير الأشغال التحرك وعلى القضاء إستدعائه وتوقيفه | التحكم المروري: اعادة فتح الطريق على الاوزاعي بالاتجاهين وحركة المرور طبيعية في المحلة |

ترامب: واثقون من إسقاط قواتنا لطائرة إيرانية وجاهزون للرد على استفزازات طهران

أخبار إقليمية ودولية - الجمعة 19 تموز 2019 - 20:44 -

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يثق في إسقاط القوات الأميركية لطائرة إيرانية مسيرة.

وقال ترامب في تصريحات خلال حفل في البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة مستعدة للرد على أية استفزازات أخرى.

وبث التلفزيون الإيراني، اليوم الجمعة، لقطات حية لما يؤكد، وفقا له، أن الولايات المتحدة الأميركية لم تسقط طائرة مسيرة إيرانية.
نشرت قناة "برس تي في" الإيرانية مقطع فيديو حي، لما صورته الطائرة الإيرانية المسيرة، التي تؤكد أنها عادت سليمة إلى القواعد الإيرانية.

أشارت القناة الإيرانية إلى أن "الصور تدحض التصريحات الأمريكية، حول إسقاط الطائرة".

وأظهر مقطع الفيديو ما التقطته الطائرة المسيرة، التي أشارت إلى أنه تظهر عمليات رصد السفن الأمريكية في الخليج من قبل الطائرة المسيرة.

وقال التلفزيون الإيراني إن تلك الصور أرسلها الحرس الثوري الإيراني، وتظهر طائرة إيرانية المسيرة وهي تحلق فوق مضيق هرمز، خلال عمليات مراقبة سفينة تابعة للبحرية الأميركية.

وكان مسؤول أميركي، قد قال إن الولايات المتحدة تمتلك "أدلة واضحة" على إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة.

ورفض مسؤول أميركي كبير ما وصفه بإنكار إيران، تدمير إحدى طائراتها المسيرة مساء أمس.

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة ستدمر أية طائرات إيرانية مسيرة تحلق على مقربة من سفنها، وأضاف أن بلاده لديها أيضا "دليل واضح" على أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية أمس الخميس.

وقال المسؤول للصحفيين في إفادة "إذا حلقت (أية طائرة) على مسافة أقرب من اللازم من سفننا سنستمر في إسقاطها".

ونفى أكثر من مسؤول إيراني إسقاط الولايات المتحدة لطائرة مسيرة فوق منطقة الخليج.

وقال سليماني على "تويتر" إن "ذهن ترامب مشغول بأشياء أخرى، السبب الرئيسي لهزيمة أميركا في منطقتنا اليوم، هو الافتقار لقيادة حكيمة، والسبب الأهم هو وجود حكام جاهلين".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد ادعى، مساء أمس الخميس، بأن السفينة الحربية الأمريكية "بوكسر" قد أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز، بعد أن اقتربت منها نحو 900 متر، ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها حسب قوله.

وقال ترامب "جرى تدمير الطائرة المسيرة على الفور".

وأضاف أن الطائرة المسيرة كانت تشكل تهديدا للسفينة الأميركية. كما دعا ترامب الدول الأخرى لحماية سفنهم.

لكن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نفى أن تكون لدى طهران أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة لها في منطقة الخليج.

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني