2019 | 04:50 آب 18 الأحد
"الميادين": القصف في بيت لاهيا في غزة استهدف أحد مراصد المقاومة شمال غرب البلدة | الأردن يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له وحدات نفطية في السعودية ويؤكد دعمه للمملكة | "الوكالة الوطنية": وفاة مواطن سقط في مجرى نهر الأسطوان بعد إصابته بعارض صحي | الولايات المتحدة ترحب باتفاق الأطراف السودانية على الإعلان الدستوري | "الميادين": مروحيات إسرائيلية تستهدف بصاروخين مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة | قرقاش: الهجمات الحوثية على حقل الشيبة في السعودية دليل آخر على إزدراء الميليشيا للجهود السياسية للأمم المتحدة | وزارة الداخلية في حكومة هادي تعلن تعليق العمل في الديوان العام للوزارة ومصلحتي الهجرة والجوازات في عدن | ابو الحسن: وسط ضجيج المنطقة ولعبة المصالح الكبرى يبقى الأهم هو كيف نحفظ مصالح اللبنانيين ونخرج من الأزمة الإقتصادية | "سكاي نيوز": انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة بعد سقوط صاروخ في سديروت | "حكومة الإنقاذ" التي شكلها الحوثيون في صنعاء تعين سفيرا لها في إيران | قاسم: ثلاثية الإيمان والقوة والحق هزمت إسرائيل والتكفيريين ومنعت التوطين والمؤامرات وتحقيق أهداف أميركا | سامي الجميل: يدفع اللبناني يومياً ثمن حسابات قادته الخاطئة فتنتهك سيادته ويدمر اقتصاده وتتدهور صحته وبيئته ثم يأتون بحجج واهية ومتناقضة ليبرروا خياراتهم |

ترامب: واثقون من إسقاط قواتنا لطائرة إيرانية وجاهزون للرد على استفزازات طهران

أخبار إقليمية ودولية - الجمعة 19 تموز 2019 - 20:44 -

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يثق في إسقاط القوات الأميركية لطائرة إيرانية مسيرة.

وقال ترامب في تصريحات خلال حفل في البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة مستعدة للرد على أية استفزازات أخرى.

وبث التلفزيون الإيراني، اليوم الجمعة، لقطات حية لما يؤكد، وفقا له، أن الولايات المتحدة الأميركية لم تسقط طائرة مسيرة إيرانية.
نشرت قناة "برس تي في" الإيرانية مقطع فيديو حي، لما صورته الطائرة الإيرانية المسيرة، التي تؤكد أنها عادت سليمة إلى القواعد الإيرانية.

أشارت القناة الإيرانية إلى أن "الصور تدحض التصريحات الأمريكية، حول إسقاط الطائرة".

وأظهر مقطع الفيديو ما التقطته الطائرة المسيرة، التي أشارت إلى أنه تظهر عمليات رصد السفن الأمريكية في الخليج من قبل الطائرة المسيرة.

وقال التلفزيون الإيراني إن تلك الصور أرسلها الحرس الثوري الإيراني، وتظهر طائرة إيرانية المسيرة وهي تحلق فوق مضيق هرمز، خلال عمليات مراقبة سفينة تابعة للبحرية الأميركية.

وكان مسؤول أميركي، قد قال إن الولايات المتحدة تمتلك "أدلة واضحة" على إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة.

ورفض مسؤول أميركي كبير ما وصفه بإنكار إيران، تدمير إحدى طائراتها المسيرة مساء أمس.

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة ستدمر أية طائرات إيرانية مسيرة تحلق على مقربة من سفنها، وأضاف أن بلاده لديها أيضا "دليل واضح" على أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية أمس الخميس.

وقال المسؤول للصحفيين في إفادة "إذا حلقت (أية طائرة) على مسافة أقرب من اللازم من سفننا سنستمر في إسقاطها".

ونفى أكثر من مسؤول إيراني إسقاط الولايات المتحدة لطائرة مسيرة فوق منطقة الخليج.

وقال سليماني على "تويتر" إن "ذهن ترامب مشغول بأشياء أخرى، السبب الرئيسي لهزيمة أميركا في منطقتنا اليوم، هو الافتقار لقيادة حكيمة، والسبب الأهم هو وجود حكام جاهلين".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد ادعى، مساء أمس الخميس، بأن السفينة الحربية الأمريكية "بوكسر" قد أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز، بعد أن اقتربت منها نحو 900 متر، ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها حسب قوله.

وقال ترامب "جرى تدمير الطائرة المسيرة على الفور".

وأضاف أن الطائرة المسيرة كانت تشكل تهديدا للسفينة الأميركية. كما دعا ترامب الدول الأخرى لحماية سفنهم.

لكن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نفى أن تكون لدى طهران أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة لها في منطقة الخليج.

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني