2019 | 02:54 تشرين الأول 22 الثلاثاء
المتظاهرون في رياض الصلح يدعون المواطنين الى اغلاق الطرق غدا من الساعة الخامسة صباحا وينصبون خيماً للنوم فيها | وكالة إيرنا: إيران تدعو الأمم المتحدة للمشاركة في التحقيق بالهجوم على ناقلة نفط إيرانية قبالة السعودية | قيوميجيان للـ"الجديد": بعض الاجراءات والبنود جدية في ما اعلنه الرئيس الحريري ولو اتت متأخرة وكان يمكن القيام بها منذ ٦ اشهر وهناك بنود "فولكلور" للتعمية | الميادين: مفتل 3 عناصر من الأمن العراقي في احباط هجوم لداعش على حقول علاس النفطية | ليبانون فايلز: المفتي عبد اللطيف دريان علم بما جرى امام مسجد محمد الامين اليوم من استقدام راقصة للرقص عند مدخل المسجد ووضع كل المسؤولين أمام مسؤولياتهم الرقابية وانتقد كل من يقدم على هذا الفعل | اشكال بسيط في طرابلس وتضارب بين المتظاهرين والقوى الامنية تحسم الوضع | زياد حواط: ما بيحمي لبنان الا الجيش اللبناني تحية الى الجيش البناني | وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا | علم الدين حيا الجيش:انتم الدرع الحصين لحماية الوطن والمواطنين | المتظاهرون في الزوق يسهلّون مرور الصليب الأحمر لإسعاف متظاهرة | وكالة رويترز تنفي ما نسب اليها من أخبار زائفة وغير صحيحة عن معلومات تفيد بوفاة الرئيس ميشال عون | النائب حسن فضل الله للـ"او تي في": هناك من يدخل على خط التظاهرات لحسابات سياسبة وشخصية وورقة الاصلاحات لبت مطالب الناس |

صدمة كبيرة.. بحيرة في أعالي جبال الألب الفرنسية!

متفرقات - الجمعة 19 تموز 2019 - 14:37 -

التقط متسلق الجبال برايان ميستري صورة لبحيرة تكوّنت في أعالي جبال الألب الفرنسية نتيجة ذوبان الثلوج الجليدية، بعد موجة الحرّ الشديدة التي اجتاحت وسط أوروبا في أواخر حزيران (يونيو).
وفي التفاصيل، فقد أثار ميستري الصدمة باكتشافه بحيرة المياه على ارتفاع 11100 قدم (3400 متر) في سلسلة جبال ماونت بلانك.
وتعليقاً على الصورة التي التقطها، قال ميستري: "حان الوقت لدق ناقوس الخطر، 10 أيام فقط من الحرارة الشديدة كانت كافية لتشكّل بحيرة عند قاعدة دنت دي جان وإيجيل ماربريس".
وأضاف: "هذا الأمر مثير للقلق لأن الأنهر الجليدية في جميع أنحاء العالم ستذوب بسرعة هائلة".
نشر المُتسلق الصورة عبر انستغرام بعدما التقطها في 28 حزيران (يونيو) أيّ بعد 10 أيام على صورة التقطها زميله بول تودهونتر في نفس المنطقة حين كانت مغطاة بالثلوج.
والجدير بالذكر أن العلماء كانوا قد حذروا من أن موجات الحرّ المتزايدة في أوروبا تُنبئ بتغير المناخ.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Time to sound the alarm... The problem here? These two pictures were taken only 10 days apart... It was taken earlier on June 28th, the second one was shared by Paul Todhunter. Only 10 days of extreme heat were enough to collapse, melt and form a lake at the base of the Dent du Géant and the Aiguilles Marbrées That I know, this is the first time anything like that as ever happened. Southern Europe and the Alps have been struck by a massive heatwave with temperature ranging from 40 to 50 degrees, the below 0 freezing altitude was as high as 4,700m (15,400ft) and during the day temperatures as high as 10 degrees Celsius (50 F) were felt on top of Mont Blanc 4,810m (15,780ft)... This is truly alarming glaciers all over the world are melting at an exponential speed... My interview with @mblivetv can be found here! https://montblanclive.com/radiomontblanc/article/massif-du-mont-blanc-un-petit-lac-se-forme-a-plus-de-3000-m-daltitude-48453 #climbing #climber #climb #frenchalps #savoie #savoiemontblanc #hautesavoie #outdoors #globalwarming #mountaineering #mountains #mountain #montagne #montaña #montagna #montanhismo #mountaineer #alpinist #alpinism #alpinisme #alpinismo #alpi #alps #environment #savetheplanet #climatechange #montblanc @patagonia @beal.official @millet_mountain @blueiceclimbing

A post shared by Bryan Mestre (@bryanthealpinist) on

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني