2019 | 15:16 آب 23 الجمعة
بطيش للـ"ام تي في": نحن في دولة ديمقراطية والقضاة الذين تمّ تعيينهم في المجلس الدستوري محترمون ومعروفون بكفاءتهم ونزاهتهم | عون: لضرورة المحافظة على المصالحة في الجبل وعدم تأثرها سلباً بأي اختلاف في وجهات النظر السياسية ولتعميم ثقافة حقّ الإختلاف | وزير المالية: ليس من تأخير في أموال تعاونية موظفي الدولة فقد أودعنا في حساب موظفي التعاونية قبل يومين مبلغ سيليه الإثنين مبلغ آخر | مسؤول بريطاني: لا تغيير في دعم لندن للاتفاق النووي مع ايران في ظل حكومة جونسون | الحريري إستقبل السفيرة الأميركية وبحثا في آخر المستجدات | "التحكم المروري": تصادم على جسر انطلياس | جاويش أوغلو من بيت الدين: دور لبنان مهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار الاقليميين وندعم إنشاء "اكاديمية الانسان للحوار والتلاقي" | عون لوزير خارجية تركيا: متمسكون بالعودة الكريمة للنازحين والذين عادوا من لبنان لم يتعرضوا لاي مضايقات | جاويش أوغلو: بحثت مع باسيل في طريقة تنمية الاقتصاد اللبناني ودعمه وندعم استثمار الشركات التركية في لبنان | أوغلو: استقرار لبنان ونموه مهم جدّاً لنا وللمنطقة وسنستمر بدعمه وبحثنا العلاقات الثنائية والتطورات التي تحصل في المنطقة | رئيس الوزراء اليمني يبحث مع محافظة شبوة تطبيع الأوضاع بعد سيطرة الشرعية على عتق | باسيل: لبنان يدعو الى الفصل بين المسار السياسي في سوريا ومسار عودة النازحين |

صدمة كبيرة.. بحيرة في أعالي جبال الألب الفرنسية!

متفرقات - الجمعة 19 تموز 2019 - 14:37 -

التقط متسلق الجبال برايان ميستري صورة لبحيرة تكوّنت في أعالي جبال الألب الفرنسية نتيجة ذوبان الثلوج الجليدية، بعد موجة الحرّ الشديدة التي اجتاحت وسط أوروبا في أواخر حزيران (يونيو).
وفي التفاصيل، فقد أثار ميستري الصدمة باكتشافه بحيرة المياه على ارتفاع 11100 قدم (3400 متر) في سلسلة جبال ماونت بلانك.
وتعليقاً على الصورة التي التقطها، قال ميستري: "حان الوقت لدق ناقوس الخطر، 10 أيام فقط من الحرارة الشديدة كانت كافية لتشكّل بحيرة عند قاعدة دنت دي جان وإيجيل ماربريس".
وأضاف: "هذا الأمر مثير للقلق لأن الأنهر الجليدية في جميع أنحاء العالم ستذوب بسرعة هائلة".
نشر المُتسلق الصورة عبر انستغرام بعدما التقطها في 28 حزيران (يونيو) أيّ بعد 10 أيام على صورة التقطها زميله بول تودهونتر في نفس المنطقة حين كانت مغطاة بالثلوج.
والجدير بالذكر أن العلماء كانوا قد حذروا من أن موجات الحرّ المتزايدة في أوروبا تُنبئ بتغير المناخ.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Time to sound the alarm... The problem here? These two pictures were taken only 10 days apart... It was taken earlier on June 28th, the second one was shared by Paul Todhunter. Only 10 days of extreme heat were enough to collapse, melt and form a lake at the base of the Dent du Géant and the Aiguilles Marbrées That I know, this is the first time anything like that as ever happened. Southern Europe and the Alps have been struck by a massive heatwave with temperature ranging from 40 to 50 degrees, the below 0 freezing altitude was as high as 4,700m (15,400ft) and during the day temperatures as high as 10 degrees Celsius (50 F) were felt on top of Mont Blanc 4,810m (15,780ft)... This is truly alarming glaciers all over the world are melting at an exponential speed... My interview with @mblivetv can be found here! https://montblanclive.com/radiomontblanc/article/massif-du-mont-blanc-un-petit-lac-se-forme-a-plus-de-3000-m-daltitude-48453 #climbing #climber #climb #frenchalps #savoie #savoiemontblanc #hautesavoie #outdoors #globalwarming #mountaineering #mountains #mountain #montagne #montaña #montagna #montanhismo #mountaineer #alpinist #alpinism #alpinisme #alpinismo #alpi #alps #environment #savetheplanet #climatechange #montblanc @patagonia @beal.official @millet_mountain @blueiceclimbing

A post shared by Bryan Mestre (@bryanthealpinist) on

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني