hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

صدمة لمستثمري «نتفليكس» .. فقدان 130 ألف عميل في أمريكا

الجمعة ١٩ تموز ٢٠١٩ - 09:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصاب إعلان شبكة "نتفليكس" تراجع عدد مشتركيها في الولايات المتحدة وتراجع النمو في الخارج، المستثمرين بحالة من الصدمة، حيث أثار مخاوف من أن عملاق تدفق البث الرقمي يفقد الزخم لمصلحة منافسين آخرين.
ووفقا لوكالة "بلومبيرج" تراجع سهم الشبكة بـ11 في المائة لنحو 323 دولارا قبل بدء التداول في الولايات المتحدة، بعدما أعلنت الشركة خسارة 130 ألفا من عملائها في الولايات المتحدة في الربع الثاني، نتيجة لارتفاع الأسعار وضعف الإنتاج التلفزيوني.
وانضم للشركة 2.8 مليون مشترك حول العالم في الربع ذاته، وهو ما يقرب من نصف العدد الذي توقعته الشركة.
ونقلت الوكالة عن المحلل الاقتصادي إيريك هاجستروم القول إن "أمام نتفليكس طريق صعب، في ظل المنافسة التي تلوح في الأفق وغياب المحتوى الذي كان يحظى بشعبية كبيرة"، إلا أنه لفت إلى أن ترقب عروض جديدة في الربع الحالي قد يساعد على إعادة جذب المشتركين السابقين.
وبحسب "الألمانية"، يعد هذا الربع الأسوأ أداء للشبكة منذ عام 2011، عندما فصلت الشركة أنشطتها لإرسال الأقراص المدمجة عبر البريد عن أنشطة التدفق. وكان التحرك تسبب في ارتفاع الأسعار للعملاء، ومن ثم خسارة أكثر من 800 ألف مشترك في الولايات المتحدة.
ووفقا للشبكة فإن هذا التراجع هو لمرة واحدة ولن يمثل مشكلة طويلة الأجل. وأشارت إلى أن الربع الثاني عادة ما يكون الأضعف في العام، وأن الشركة لم تحقق توقعاتها خلال الربع نفسه في ثلاث من السنوات الأربع الماضية.
وتتطلع الشركة إلى إضافة سبعة ملايين مشترك في الربع الجاري، لأسباب من بينها عودة مسلسلات ذات شعبية كبيرة.

  • شارك الخبر