hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ظريف: سنبلغ الأوروبيين بالمرحلة الثالثة من زيادة تخصيب اليورانيوم

الخميس ١٨ تموز ٢٠١٩ - 10:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، "بالرغم من وجود علاقات تجارية بين طهران وكل من روسيا والصين، إلا ان ذلك لا يكفي وعلى الدول الاوروبية أيضا أن تفي بالتزاماتها بشأن اقامة علاقات تجارية طبيعية مع ايران".

وحول التزامات الدول الاوروبية الثلاث بريطانيا وفرنسا والمانيا ببنود الاتفاق النووي الموقع مع ايران، قال ظريف في تصريح لوكالة تاس الروسية خلال زيارته الحالية الى نيويورك، "نتوقع منهم أن يفو بالتزاماتهم فيما يخص اقامة علاقات اقتصادية طبيعية بين ايران وسائر الدول الاخرى. يجب ان نبيع نفطنا."

وأضاف، "لدينا علاقات تجارية مع روسيا والصين، الا ان هذا لا يكفي. الدول الاوروبية الثلاث (بريطانيا وفرنسا والمانيا) وجميع الاتحاد الاوروبي أيضا جزء من هذا الاتفاق وعليهم تنفيذ التزاماتهم. "

وأضاف: "سنبلغ الأوروبيين بالمرحلة الثالثة من زيادة تخصيب اليورانيوم".

وأشار الى أن "بلاده لم تترك طاولة المفاوضات بل الأمريكيون هم الذين غادروها ويعرفون كيف يعودون إليها، وقال إن بلاده لم ولن تسعى لتصنيع قنبلة نووية.

وحول ناقلة النفط الإيراني المحتجزة من قبل القوة البحرية البريطانية في المياه الدولية لجبل طارق، قال: ليس لبريطانيا أي حق في توقيف الناقلة الحاملة للنفط الإيراني إذ أن تصرفهم هذا يعد قرصنة بحرية.

وأضاف، أن هناك مبدأ أساسيا وبديهيا في القانون الدولي، وهو أنه لا أحد ينتفع من خرق القانون، فالإيرانيون يريدون العيش بسلام وهدوء ولكن بعزة وشرف.

  • شارك الخبر