hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بكر الحجيري: العفو العام ينقل بعلبك الهرمل من منطقة مطلوبين الى منطقة حيوية

الأربعاء ١٧ تموز ٢٠١٩ - 21:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب بكر الحجيري في كلمة له خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب لمناقشة الموازنة، أن "هذه الموازنة ليست شعوبية ولذلك يجب تحمل المسؤولية بشكل مباشر"، وقال: "يجب على البرلمان ألا ينسى الدور الأساسي للقطاع المصرفي وأهمية القطاع المصرفي، وهذه احقية لبنان"، مشيرا الى أنه "بقدر ما نعمل لنؤمن دخلا للخزينة، بقدر ما نخفف من التجاذبات، لذلك اقترح ان تكون المداخلات اولية للمن لا يمثلون بالحكومة لفسح المجال للنقاش".

وشدد على "أننا بحاجة الى موازنة أكثر انفتاحا وحيوية وطموحا تهدف لايجاد فرص عمل للبناني".

واشار الى أن "الجامعة اللبنانية هي العمود الفقري الثقافي لأبناء المجتمع اللبناني"، لافتا الى أنه "لا بد من تعديل البرنامج التعليمي ليصبح اكثر حيوية ليصبح اكثر تطورا وتصبح الجامعة البنانية اكثر جذبا وتطورا".

ولفت الى ان "منطقة بعلبك الهرمل الاشد فقرا واهمالا، ومن خلال تطبيق بعض الامور نستطيع خلق مراكز عمل لشباب المنطقة، ويمكن ان نجعل بعلبك مركز جذب للشباب والاستثمار".

اضاف: "وعدنا بإنشاء مجلس انماء للمنطقة ولم يبصر النور، كما مرت سنة على الخطة الامنية مترافقة مع انماء متوازن، وحتى الان لم يطبق شيء".

ورأى ان "العفو العام ينقلنا من منطقة مطلوبين الى منطقة حيوية تدر الملايين من الدولارات على الدولة"، داعيا الى "اقرار قانون زراعة القنب الهندي".


كما شدد الحجيري على "ضرورة إقفال معابر التفقير والتهريب حفاظا على المزارع البقاعي"، مطالبا ب"إعفاء ضريبي لمدة خمس سنوات عن بعض اصحاب المقالع والمرامل في عرسال او تحديد مبلغ قطعي".  

  • شارك الخبر