2019 | 17:54 آب 23 الجمعة
"الميادين": 15 جريحا فلسطينيا باعتداءات الاحتلال 9 منهم أصيبوا بالرصاص الحي | مصدر عسكري يمني: قوات التحالف السعودي تقصف بعشرات القذائف المدفعية مدينة الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة | الرئيس عون أجرى اتصالاً هاتفياً بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح هنّأه فيه على تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمّت به | وزارة التجارة الصينية: سنفرض رسوماً إضافية بنسبة 5 أو 10 بالمئة على 5078 منتجاً أميركياً | اضراب عام ومسيرة في مخيم البداوي احتجاجا على اجراءات وزارة العمل | الرئيس عون لأعضاء المجلس الدستوري الجدد: كونوا أوفياء لقسمكم لان مسؤوليتكم كبيرة | ظريف يرفض إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي | بطيش للـ"ام تي في": نحن في دولة ديمقراطية والقضاة الذين تمّ تعيينهم في المجلس الدستوري محترمون ومعروفون بكفاءتهم ونزاهتهم | عون: لضرورة المحافظة على المصالحة في الجبل وعدم تأثرها سلباً بأي اختلاف في وجهات النظر السياسية ولتعميم ثقافة حقّ الإختلاف | وزير المالية: ليس من تأخير في أموال تعاونية موظفي الدولة فقد أودعنا في حساب موظفي التعاونية قبل يومين مبلغ سيليه الإثنين مبلغ آخر | مسؤول بريطاني: لا تغيير في دعم لندن للاتفاق النووي مع ايران في ظل حكومة جونسون | الحريري إستقبل السفيرة الأميركية وبحثا في آخر المستجدات |

ماريو عون: أؤيد بنود الموازنة وآمل إجراء موازنة 2020

أخبار محليّة - الأربعاء 17 تموز 2019 - 20:59 -

القى النائب ماريو عون كلمة خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة قال فيها:"كلمتي عن الموازنة ليست بلغة الارقام بل بلغة ما سنفعل بتلك الموازنة وكيف ستصرف؟

اود ان تكون تحت عنوان "موازنة الانماء المتوازن" نظرا للاهمال الذي نعيش في قضاء الشوف خاصة حيث المعاناة كبيرة وكثيرة من كافة النواحي الانمائية. من ساحل الشوف الى جبله الطرقات سيئة للغاية والمياه غير متوفرة وفي بعض المناطق ملوثة او عالية درجة الملوحة، من المؤسف انه في العام 2019 هناك قرى من دون مياه.

لقد لحظت موازنة 2019 مشاريع اعتمادات وقوانين برامج وترتيبات مناطقية دون منطقة الشوف التي تعاني الكثير على هذا الصعيد، ويقولون لماذا لم يعود المهجرون الى بيوتهم حتى اليوم؟

في السنة الماضية اقر مجلس الوزراء تأهيل واستملاكات طريق رشميا - مجد المعوش ورصد مبلغ 5 ملايين دولار لهذه الغاية !! اسأل دائما عن مصير تلك الطريق الحيوية والتي تصل الشوف بعاليه وتسهل على اهالي الشوف الاعلى المجيء الى قراهم من دون جواب مقنع لا بل حجج واهية.

ومنذ اشهر عديدة كان قرار آخر لمجلس الوزراء بتأهيل وانشاء طرق عدة في رشميا - مجد المعوش وطرق معاصر بيت الدين الفوارة بريح نبع الصفا المغيرية مزبود شحيم البرجين وادي الست بقعاتا عين وزين وبتلون وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية ولكن حتى الان لا شيء بما خص التنفيذ.

سنة 2009 صدر مرسوم اعادة بناء مستشفى الدامور الحكومية، ومنذ ذلك الحين لا شيء على صعيد التنفيذ رغم المراجعات التي لم تنقطع، وهي حيوية ومهمة لبلدة كبيرة كالدامور وجوارها والتي تزرع الطمأنينة في القلوب. حوادث الطرقات كثيرة على طريق الدامور كذلك الحوادث الصحية والقلبية والتي تؤدي لكوارث لبعد المستشفيات, كذلك الامر بالنسبة لمستشفى دير القمر الحكومي وقد انجز قسم كبير منه وتوقف العمل فيه منذ سنوات لتوقف الاعتمادات.

اضم صرختي الى صرخة النائب الزميل فريد البستاني من اجل استكمال هذا البناء من خلال لحظ ما تبقى من اعتمادات لانجازه.

ان موازنة 2019 حملت في طياتها صرف مبلغ 40 مليار ليرة لاستكمال دفع التعويضات للمهجرين وبعدها اقفال هذه الوزارة التي كلفت الخزينة مبالغ طائلة، وكانت احدى بوابات الهدر.

ان ثقتي كبيرة بمعالي الوزير غسان عطالله الذي كلف بهذا الملف والذي سنرى حلا له قريبا.
 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني