hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

الهواية تطيل العمر

الأربعاء ١٧ تموز ٢٠١٩ - 07:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إذا كنتِ ربّة منزل او امرأة عاملة في أيّ حقل، أو إذا كنتَ رجلَ أعمال، أو مهما شغلتم من مناصب في المجتمع، إبحثوا لكم عن هواية تشغلون بها أوقات فراغكم...

الهواية بحسب علماء النفس تطيل العمر، تريح الأعصاب، تجعل الحياة اكثرَ متعة، توسّع دائرة المعارف والأصدقاء وفي بعض الأحيان تفتح الكثير من الابواب المغلقة. ينصح علم النفس الحديث كل رجال الاعمال بالبحث عن هواية تناسب حياتهم بما يجعلها اكثر بهجة وإثارة، فالهواية هي الشيء الوحيد الذي يستطيع تجديد نشاطنا، كما أنّها تبدأ في أيّ وقت من حياتنا، خصوصاً عند الاشخاص الذين أُحيلوا على المعاش، او قدروا الانقطاع عن العمل.

من القصص الملفتة عن الهوايات: الفنانة التي نالت جائزة الدولة في انكلترا عن الرسم سنة 1964، كانت تبلغ 70 من العمر وقد قالت للصحافيين بعد نيلها الجائزة انها بدأت تمارس هواية الرسم بعد أن تجاوزت الستين، إذ تزوج جميع ابنائها وبدأت تشكو من الفراغ، فالتحقت في مدرسة لتعليم فن الرسم، وواصلت التمارين في كل اوقات الفراغ حتى استطاعت ان تنال الجائزة الاولى.

كثيرةٌ ومتعدّدة الهوايات ولكم ان تختاروا منها ما يناسبكم ويروق لكم، فتأكدوا انها بوليصة تأمين ضد الشيخوخة. في مجتمعنا كثير من الاشخاص يقضون اوقات فراغهم في هوايات متعددة ومفيدة، كما انّ التقدم في السن لا يستطيع أن يزيل المواهب.

هنالك اشخاص هوايتهم جمع اليمام الابيض والملون، يدربونها ويستنبطون منها الواناً جديدة... وهناك مَن يهمه تنسيق الحدائق وتجميلها، فبعض الحدائق اصبحت تحفاً رائعة لما أُنشئ فيها من جداول المياه ونافورات، بحيث ينسى الانسان نفسه حين يجلس فيها. هنالك من يهتمون بجمع الطوابع، أو السجاد القديم. إليكم قصّة ملفتة عن قطع السجاد القديمة: كان الجراح المصري الدكتور علي ابراهيم مغرماً بجمع السجاد الفاخر، فالتقى مرة ببائع متجوّل في الأرياف يضع قطعة سجاد مهلهلة على ظهر حماره، عرض الدكتور عليه شراءها، فوافق وطلب عشرة قروش مصرية فأعطاه الدكتور عشرة جنيهات إذ كانت هذه السجادة قطعة نادرة قدّر ثمنها بعد ذلك بثلاثة آلاف جنيه لأنها كانت من نوع اصلي قد انقرض صانعوه.

كان ونستون تشرشل، رئيس الوزارة الانكليزية، يمارس هواية الرسم حتى آخر أيام حياته. هنالك مَن يجمع الكتب القديمة، أو مَن يؤلّف مكتبة كبيرة...
كان تيودور روزفلت، رئيس الولايات المتحدة، يجمع الطبعة الأولى لروايات جاك كارتر البوليس السري الاميركي. وقد أجمع علماء النفس والاجتماع على خطر هذه الهوايات واهميتها على اصحابها، واكدوا انّ الانسان صاحب الهواية يعيش اكثر من الانسان الذي يصرف وقت فراغه دونما عمل ولا حركة. ولكي يطول عمرك فكّر في هواية تشغلك وتقلب سنوات عمرك بهجةً وعملاً ونشاطاً.

ماري الاشقر- الجمهورية 

  • شارك الخبر