hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبد الرحيم مراد: البلد محكوم بالطائفية وهذا لا يسمح بمحاربة الفساد

الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩ - 20:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 اقيم اليوم في بلدة منيارة - عكار لقاء تكريمي للنائب عبد الرحيم مراد ولوزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، اقامة على شرفهما ال عبود بحضور رؤساء اتحادات بلدية وفعاليات عكارية.

بعد كلمة ترحيبية لرئيس اتحاد بلديات الشفت رئيس بلدية منيارة انطون عبود، القى اميل عبود كلمة العائلة مثنيا على "الجهد الكبير والدور الوطني لكل من النائب مراد ونجله الوزير حسن مراد".

واكد "اهمية انشاء فرع للجامعة اللبنانية الدولية في محافظة عكار"، شاكرا للنائب عبد الرحيم مراد" الذي "بمبادرته التربوية الجامعية هذه قد صنع تمثالا من الحب والشكران في قلب كل عكاري، فببنائك لهذا الصرح التربوي الجامعي ادخلت الى عكار مشروع الاستثمار بالانسان من بابه الواسع فتحولت الجامعة ومنطقتها الى واحدة اقتصادية اضافة الى كونها واحة تربوية اكاديمية".

ودعا عبود "السياسيين العكاريين الى ان يحذوا حذو النائب مراد وان يحققوا لعكار المشاريع التي تستحقها كما فعل الوزير مراد بانشائه هذه الجامعة التي بتكاليف بسيطة وبامكانيات علمية عالية قدمت لعكار الكثير الكثير".

حسن مراد
ثم كانت كلمة للوزير حسن مراد شكر في مستهلها ال عبود على هذا اللقاء مع اهلنا في عكار وقال: "هذه الشجرة التي غرسها ابو حسين منذ 40 سنة كبرت واثمرت وتفرعت على 9 فروع في كل لبنان وهذه المؤسسات الاكاديمية ودار الايتام ومركز المساعدات الاجتماعية والمراكز الثقافية المتفرعة عنها ستستمر وتتطور، والجامعة اللبنانية الدولية في عكار لن تكون المؤسسة الوحيدة من مؤسسات الغد الافضل التي نرعاها وثمة مشروع لخدمة الناس نحضره لعكار وسيبصر النور قريبا، فنحن تربينا على مبدأ ان نكون خداما للناس ونسأل الله ان يساعدني في مركزي او في اي موقع اكون فيه على تحقيق اهدافنا ومبادئنا الانسانية".

اضاف: "لماذا اهتمامنا بعكار، فعكار لا تعنينا انتخابيا الا انها توأم البقاع وتشبهنا، ووجعنا نفس الوجع ومشاكلنا نفس المشاكل ومعاناتنا هي نفسها، ومن مركزي كوزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية اقول ايضا بأن هموم الفلاحين والصناعيين في البقاع وعكار هي هموم مشتركة وتعنينا. وان النائب عبدالرحيم مراد وانا نتطلع الى ان تعتبرونا نمثل عكار كما ينظر الينا اهل البقاع تماما".

عبد الرحيم مراد
ختاما القى النائب عبدالرحيم مراد كلمة تحدث في مستهلها عن العمل الاكاديمي والتربوي.
كما تطرق الى الاوضاع السياسية العامة فقال: "البلد للاسف الشديد محكوم بالطائفية والمذهبية وهذا الحكم لا يسمح بمحاربة الفساد الذي كل الناس في البلد تحكي عنه، كنت صباحا في المجلس النيابي واسمع الخطابات وحكي كلام واضح وصريح وسميت تسميات للفاسدين بشكل واضح، والنائبان اللذان كانا ابطال هذا الكلام وتحدثا بأروع ما قيل اليوم هما حسن فضل الله وجميل السيد، فتحدثا بوضوح وبالمشبرح وبأنه لا يجوز ان يستمر هذا الفساد وليس من حق اي احد ان يسرق الناس والكل يتفرج عليه، هذا الكلام نأمل بأن يشجع على ان يكون بداية لفتح ملفات واذا لم نتمكن من محاسبة السابق لا يجوز لنا ان نحاسب اللاحق اذا ما ارتكب فعل الفساد".

وختم: "لا تخافوا على الاطلاق مما يجري الحديث عنه من اوضاع امنية، لا يوجد وضع امني مخيف في لبنان، الخوف كل الخوف على لقمة عيش المواطن الفقير المسكين، ومن ان تأتي الموازنة على حسابه او ان تسعى الموازنة لفرض الضرائب على المواطن البسيط وسحب بعض المخصصات المتصلة بنهاية الخدمة للناس الذين يتطلعون اليها لحماية مستقبلهم في نهاية خدمتهم، نحن نؤكد على مواصلة السير في هذا الطريق لخدمة اهلنا واننا نعاهدكم بالعمل نحو غد افضل لهذا البلد".


 

  • شارك الخبر