hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جابر للحريري: على الحكومة تطبيق القانون أولاً... وصوتنا مع الموازنة

الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩ - 19:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتح عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر كلمته معلقا على مداخلة رئيس الحكومة سعد الحريري قائلا: "القانون يجب ان يطبق من قبل الحكومة و بعدها لها الحق بمراجعته".

وتابع جابر كلمته ليقول:" ما يهمنا اليوم في هذه الأزمة التي يعيشها لبنان أن نبذل جهدنا لإستعادة الثقة، للأسف الثقة مفقودة ومظاهر فقدانها عديدة ولكن ما أريد قوله أننا لا نستطيع استعادة الثقة ضمن المشهد الموجود اليوم". 
واضاف جابر "بحسبة صغيرة نحن نخسر يوميا 3 مليون دولار في ملف الكهرباء، ومازلنا حتى اليوم نستعمل "الديزل" الذي يعتبر اغلى مصدر لتوليد الكهرباء " ورأى في موضوع الإنتاج غياب "حل حقيقي ومن 14 شهر قيل انه دير عمار 2 ستصبح dot و لم نرى شيئا ".
وتابع" ساتحدث عن محافظة النبطية التي أعرفها جيداً، تضم المحافظة 450 الف ناخب مازال خط التوتر العالي فيها الذي ينقل الكهرباء من الزهراني متداعياً واهالي البلدة لا يرون الكهرباء الا لساعات قليلة". 
وتساءل جابر " لماذا لا يوجد جباية ضرائب من أصحاب المولدات وهذا القطاع مدخوله مئات ملايين الدولارات ؟" وقال:"كيف ستستعاد الثقة والصرف الصحي مازال يلوث البحار والأنهر بالرغم من توظيفنا مئات ملايين الدولارات في مصانع لا تعمل؟"
ورأى جابر أن "الحل الوحيد يكون في التوقف عن هدر الوقت وهدر الفرص والبدء بإصلاحات جدية من خلال تطبيق القوانين وتعيينات من خلال آلية واضحة وملء الشواغر " وشدد على الحاجة إلى "إعداد موازنة 2020 وارسالها في وقتها القانوني".
وختم جابر قائلاً:" نحن في كتلة التنمية والتحرير مع إقرار هذه الموازنة وسنصوت معها ليس لأنها المثالية بل لان لبنان لم يعد يحتمل التأخير وذلك لأربعة اسباب:
الأول- العالم كله يترقب إذا كانت الدولة اللبناننية ستصدر الموازنة
الثاني- في الأشهر الماضية توقف تدفق الأموال إلى الخزينة اللبنانية وكل الناس تنتظر الفوائد التي وضعناها في الموازنة لتسوية أوضاعها
الثالث- مع إقرار الموازنة سيبدأ تدفق عائدات الرسوم والضرائب التي فرضناها
الرابع- مع إقرار الموازنة سيبدأ تطبيق الإصلاحات التي أدخلناها إلى هذه الموازنة ".

 

  • شارك الخبر