hit counter script

ليبانون فايلز - متل ما هي متل ما هي - كلوفيس الشويفاتي

مرسال خليفة كيف ستنظر في عيون أهالي عمشيت؟

الإثنين ٨ تموز ٢٠١٩ - 06:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تناقلت الاخبار ووسائل التواصل الاجتماعي خبراً صادماً مفاده ان فناناً لبنانياً من بلدة عريقة في جبل لبنان رفض إنشاد النشيد الوطني اللبناني في مهرجانات بعلبك الشهيرة، وفضل أغنية أعتبرها اهم من نشيد بلاده، هذا الفنان هو مرسال خليفة إبن بلدة عمشيت في قضاء جبيل مدينة الحرف.
عار على اي مواطن يحمل جنسية وطن وله أهل وتاريخ وموطىء قدم فيه أن يتصرف هذا التصرف المشين والمذل لصاحبه مهما علا شأنه.
إذا احترمك الناس لفنك لا يعني هذا أن تعلو على وطنك ونشيده ورمزه، وتستهتر بخفة بالنشيد الوطني الذي يقف لدى سماعه رئيس الجمهورية وأي مواطن كان، لان إحترام النشيد والعلم من إحترام البلاد وأهلها وتاريخها.
لطالما كنت تضع حول رقبتك الكوفية الفلسطينية في عزً المواجهات بين اللبنانيين والفلسطينيين بإعتبار أنك متعاطف مع القضية الفلسطينية ومع الشعب الذي سلب وطنه فتركت بلدتك وإلتحقت بمشروعك الكوني، وقد نسي الناس هذا الامر لحين...
يا حضرة الفنان لو أنك كنت تغني في أي بلد آخر، في جرش أو قرطاج أو دمشق أو مصر أو في الخليج...هل كنت تجرأت ورفضت البدء بنشيد البلاد التي أنت فيها؟
لبنان حيطه ليس واطياً ولا يشرفه امثالك ولو كنت فناناً عالمياً، فلماذا لا تتمثل بالكبار الذين غنوا وطنهم وحملوه إلى كل زوايا الارض وافتخروا به وافتخر بهم؟
يا حضرة الفنان هل بإمكانك النظر بوجوه أبناء بلدتك عمشيت وهي التي قدمت للوطن رجالات كبار بينهم قائدان للجيش اللبناني ورئيس للجمهورية وشهداء وأبطالاً إفتدوا الوطن ورووا ترابه بدمائهم؟
من المعيب لك أن تختم مسيرتك وأنت في هذا العمر بهذه الطريقة... فمهما مدحتك الناس في الخارج ومهما غاليت في أفكارك الاممية لن يكون لك شأن إذا فقدت إحترام مواطنيك.
فأشقى الورى شعب بلا وطن وأذلهم قوم بلا علم.
فغريب كيف يختار إنسان ما الشقاء والذل بملء إرادته؟
 

  • شارك الخبر