2019 | 20:27 تشرين الثاني 21 الخميس
المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: هناك أرضية قوية لتوجيه تهم الرشوة والغش والخداع وخيانة الأمانة لنتنياهو | الحاج حسن: استقلال لبنان حفظته الثلاثية الذهيبة "الجيش والشعب والمقاومة" | "ال بي سي": الحريري اوفد مستشاره للشؤون الروسية الى موسكو لإستطلاع حقيقة موقفها بعد كلام لافروف عن رفض روسيا حكومة التكنوقراط | اقفال مدخل عاليه | ترحيب فلسطيني بالرفض الأممي للاستيطان | العثور على 145 قبراً تحت مدرسة في ولاية فلوريدا الأميركية | غانتس منافس نتنياهو يتحدث عن يوم حزين جدا بعد اتهام نتنياهو | اعتصام في ساحة العبدة ومأدبة محبة | عون: إن الصفقات والتسويات التي تعد لمنطقتنا تهدد كيان الدول ووجودها وأكرر ندائي إلى المتظاهرين للاطّلاع عن كثب على المطالب الفعلية لهم لأن الحوار وحده لحلّ الأزمات | مصرع طيارين أميركيين في طائرة حربية أثناء تدريب في أوكلاهوما | عون: ليس وقت الخطب والكلام والاحتفالات بل وقت العمل الجدي والداخل اللبناني به خطر محدق يهدد بلادنا هو الفساد | الرئيس عون في كلمة للبنانيين في ذكرى الاستقلال: كان من المفترض ان تكون الحكومة قد ولدت وباشرت عملها الا ان التناقضات التي تتحكّم بالسياسة اللبنانية فرضت التأني في تشكيل حكومة |

أسرار الصحف الصادرة يوم الجمعة في 28 حزيران 2019

أسرار - الجمعة 28 حزيران 2019 - 06:42 -

الجمهورية 

يستعدّ أحد التيارات البارزة إلى إجراء إنتخابات رئاسية وإعادة هيكلته في أيلول المقبل فيما يُحكى عن خلافات بدأت تظهر من اليوم في الأقضية إلّا أن الرئيس الحالي لا يُعيرُها اهتماماً. 

لاحظت أوساط سياسية أن شخصية أخذت دوراً مهماً لها في إحدى المقرات الرسمية باتت بعيدة كلياً عن كل الإجتماعات والقرارات. 

لوحظ خلال إجتماعات لجنة المال أن بعض النواب حوّلوا النقاشات إلى مطالبة بخدمات لمناطقهم وهذا ما أثار استهجان اللجنة التي تبحث في الامور المالية العامة.

 

اللواء 

كشف النقاب عن أن الوسيط الأميركي في مفاوضات النزاع الحدودي البحري، ربط بين تأييد لبنان لصفقة القرن والسماح باستخراج النفط! 

يدور لغط قوي حول طبيعة الوضع المالي الإعلامي، سواء في ما يتعلق بإصدار صحف أو إغلاق مطابع ومحطات؟! 

خلافاً، للاعتقاد السائد، لم يحدث، وفقاً لحزبي بارز أي تقدّم في الحلحلة بين طرفين حليفين، والأمور الخلافية باقية على حالها. 

 

البناء 

لم تستبعد مصادر تونسية ان يكون للجماعة السرية المسلحة التابعة للأخوان المسلمين يد في تفجيرات تونس أمس لأنها تأتي في مناخ سياسي وانتخابي لجعل الاضطراب الأمني أحد العناصر في صياغة المشهد السياسي والانتخابي، ولم تستبعد المصادر نفسها حدوث عمليات اغتيال شبيهة بالتي استهدفت محمد البراهمي وشكري بلعيد، خصوصاً انّ شغور الرئاسة سواء صحّت أنباء وفاة الرئيس الحالي أو كان الأمر عجزاً عن الترشح يفتح شهية الاخوان على التفكير بترشيح راشد الغنوشي للانتخابات الرئاسية. 

 

الأخبار 

بعدما طرح بعض أعضاء مجلس بلدية بعبدا الثقة برئيس البلدية أنطوان الحلو، من دون أن ينجحوا في إسقاطه، رأى الفريق المؤيد لـ"الريس" أنه فوز جديد يحققه على رئيس بلدية الحازمية المجاوِرة، جان الأسمر. ويقول مؤيدون للحلو إن الأسمر تمكن من استمالة بعض أعضاء بلدية بعبدا لينقلبوا على الحلو ويطعنوا برئاسته كونه رأس الحربة في وجهه، وهو الذي "استرجع" الأرض "المسلوخة" من نطاق بعبدا منذ ?? عاماً!
بلدية طرابلس صامدة! 

لم تُحدد بعد جلسة لطرح الثقة برئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، ونائبه خالد الولي. وعلى الرغم من أنّ رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، كان قد أبلغ عدداً من أعضاء المجلس البلدي أنّ رئيس البلدية الجديد سيكون عزام عويضة (رئيس لائحة التوافق السياسي التي خاضت الانتخابات البلدية عام 2006)، ونائب الرئيس عبد الحميد كريمة، إلا أنّ أعضاء في البلدية يؤكدون أن "لا جديد بعد في هذا الموضوع، لأنه لا يوجد وضوح في خيارات السياسيين". فبحسب المعلومات المتداولة بينهم، "يريد تيار المستقبل، عبر الأمين العام أحمد الحريري، بقاء قمر الدين في منصبه". أما ميقاتي، "فصحيح أنه يدعم عويضة، وقد أبلغ الجميع أنه مرشحه، لكنه لن يخوض معركته. بمعنى أنه في حال اتفاق كل القوى على تغيير الرئيس، ففي تلك الحالة يكون عويضة البديل. كما أنّ ميقاتي لا يرى فارقاً كبيراً في هوية الرئيس، لاعتقاده أنه يمون على الجميع".
 

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني