hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

اللقيس عرض ودي سيلفا التعاون مع الفاو ومع بيزلي دور برنامج الغذاء العالمي

الأربعاء ٢٦ حزيران ٢٠١٩ - 15:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استكمل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس سلسلة لقاءاته على هامش الدورة 41 لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في روما، بلقاء المدير العام للفاو غرازيانو دي سيلفا وعرض برامج التعاون المشترك بين لبنان والمنظمة.

وقد حدد اللقيس الأولويات للمرحلة المقبلة، والتي تمحورت حول "تحسين القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية والغذائية للتصدير إلى الاسواق الأوروبية وفتح أسواق جديدة، والحد من الاستخدام العشوائي للمبيدات والأسمدة، والعمل على تطوير نظم سلامة الغذاء وتحسين قدرات المختبرات التابعة للوزارة"، وتم البحث في رفع كفاءة الري من خلال اعتماد تقنيات الري الحديثة ووضع نظام لإدارة الموارد المائية بالتعاون مع الإدارات المعنية.

من جهته، أبدى دي سيلفا تجاوبا مع الأولويات التي طرحها وزير الزراعة، وأعطى تعليماته للوحدات الفنية في المنظمة للمباشرة بوضع هذه الاقتراحات موضع التنفيذ.

بيزلي
كذلك، اجتمع اللقيس مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي، وكان عرض للدور الهام للبرنامج في اطار الاستجابة لأزمة النزوح السوري في قطاع الأمن الغذائي.

وأبدى اللقيس رغبة في زيادة أعداد اللبنانيين المستفيدين من برنامج تقديمات المعونات الغذائية، والمساعدة على شراء المنتجات اللبنانية من الحليب ومشتقاته والفاكهة والخضار، وشمول الدعم للطلاب اللبنانيين في المدارس الرسمية، وكذلك شمول صغار المزارعين بتقديمات البرنامج.

أما بيزلي فأبدى استعداده لدراسة هذه المقترحات، ووضعها موضع التنفيذ، وايلاء القطاع الزراعي في لبنان الاهتمام اللازم.

وقد شارك في هذه اللقاءات المستشارة الوزيرة السابقة وفاء الضيقة حمزة، مدير عام الوزارة لويس لحود، رئيسة مصلحة الإحصاء أمل صليبي ومدير مكتب الوزير أحمد رمضان. وقال روبيرتو رودجيرو من الشهرية ليمس الصحافي الدائم في المنظمة الدولية "للوكالة الوطنية": "ان زيارة وزير الزراعة اللبنانية لإيطاليا مهمة جدا لأن لبنان يعتبر لأي منظمة دولية، جسرا للتواصل، وقد أولت المنظمة الدولية أهمية لحضوره البارز".  

  • شارك الخبر