hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللجنة الأهلية للمستأجرين: الفساد قائم في قانون الإيجارات وارتباطه بالصفقات

الثلاثاء ٢٥ حزيران ٢٠١٩ - 19:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفذت اللجنة الأهلية للمستأجرين في لبنان اعتصاما في رياض الصلح، بمشاركة ممثلين عن الاتحاد العمالي العام، احتجاجا على "قانون الإيجارات الجديد".

كرم
وألقى المهندس أنطوان كرم كلمة باسم المستأجرين أشار فيها إلى أن "الفساد مستشر في كل مرافق الدولة ومؤسساتها، وفي القوانين الصادرة، وقانون الإيجارات أكثرها فسادا، لأنه لم يقر من أجل إقامة العدل أو رفع الغبن عن المالكين الصغار".

ورأى أن "الفساد قائم في قانون الإيجارات وارتباطه بالصفقات ومصالح الشركات العقارية والمصارف التي ستجني مليارات الدولارات من جراء تنفيذ الاخلاءات من دون تعويضات وإفراغ أحياء بيروت وضواحيها من المستأجرين القدامى، وتحديدا أصحاب الدخل المحدود والمتوسط من المتقاعدين والعمال والموظفين والمعلمين الذين لا تعرف عائلاتهم ما مصيرها، وإلى أين تذهب؟"، وقال متوجها إلى النواب: "لا تحملوا المستأجر القديم وزر اخطائكم المتراكمة، فالقوانين الاستثنائية أنتم من أصدرها وعلى مدى عقود طوال، وأنتم من نكث بها في حجة إنصاف المالك من أجل توسيع المضاربات العقارية عبر إصدار قانون فاسد بكل المعايير الدستورية والانسانية والوطنية".

وختم: "أنتم على موعد للبدء بدراسة قانون للايجارات غير السكنية، ولذلك، نطالبكم بأن تبنى مناقشاتكم على أسس دراسات ووقائع سليمة ومنطقية".

فقيه
من جهته، اعتبر نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه أن "قانون الإيجارات الجديد تهجيري، ويؤدي إلى فرز ديوغرافي طائفي عجزت عنه الحرب الأهلية التي طالت سنوات ويطرد الفقراء من منازلهم التي عاشوا فيها دهرا"، وقال: "إن هذا القانون لن يمر إن بقيتم موحدين ومنظمي الصفوف واستندتم إلى الإتحاد والتقيتم الكتل النيابية التي أبدت مواقف ضد هذا القانون الجائر".
 

  • شارك الخبر