hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

حلف الأطلسي دعا روسيا الى تدمير صاروخ جديد وحذر من الرد

الثلاثاء ٢٥ حزيران ٢٠١٩ - 18:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حض حلف شمال الأطلسي روسيا، اليوم، على تدمير صاروخ جديد قبل موعد نهائي في آب لإنقاذ اتفاق يبقي أوروبا خالية من الرؤوس النووية الحربية المنشورة برا و"إلا واجهت ردا أكثر حسما من الحلف في المنطقة".

ومن المقرر أن يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء في الحلف غدا في خطواتهم التالية: "إذا أبقت موسكو النظام الصاروخي الذي تقول الولايات المتحدة إنه يسمح بشن هجمات نووية على أوروبا بعد إشعار قصير وينتهك معاهدة القوى النووية متوسطة المدى لعام 1987.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ في مؤتمر صحافي: "ندعو روسيا الى انتهاج مسار يتسم بالمسؤولية، لكننا لم نر بوادر على أنها تعتزم القيام بذلك".

ورفض الخوض في مزيد من التفاصيل. لكن الديبلوماسيين ووزراء الدفاع سيدرسون زيادة الطلعات الجوية التي تقوم بها مقاتلات أميركية قادرة على حمل رؤوس نووية فوق أوروبا وزيادة التدريب العسكري وإعادة توجيه الصواريخ الأميركية المنشورة في البحر.

وتريد الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي من روسيا تدمير الصاروخ 9إم927/إس.إس.سي-8 القادر على حمل رؤوس نووية وهو ما ترفض موسكو القيام به حتى الآن. وتنفي أن يكون ذلك مخالفا لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى وتتهم واشنطن بالسعي الى سباق تسلح. 

  • شارك الخبر