2019 | 15:53 كانون الأول 09 الإثنين
تعطل مركبة على اول جسر انطلياس باتجاه الضبية وحركة المرور كثيفة في المحلة | "الجديد": المشهد ما زال على حاله في نفق الكوستابرافا لكن أصحاب محطات شفط المياه بدأوا العمل على سحب المياه والدفاع المدني يعمل داخل النفق على انقاذ المواطنين | طرابلسي عبر"تويتر": البلاد تغرق بالمياه وتعوم بالطائفية | جنبلاط: قد يوافق المرء على رأي المطران عوده وقد لا يوافق في يوم الشهيد جبران تويني لكن كفى هذه الحملة من كل حدب وصوب | "التنمية والتحرير": نؤكد على ضرورة الاسراع في تأليف الحكومة وملاقاة الاجواء الايجابية الدولية والتركيز على معالجة الاوضاع المعيشية | سامي الجميّل: نطلب من المديرية العامة لرئاسة الجمهورية أن تحدّد هوية الكتل النيابية التي طلبت وفقاً لبيان الرئاسة تأجيل الاستشارات | "الإدارة الذاتية الكردية" تتهم تركيا وفصائل موالية بعمليات تطهير عرقي شمال شرق سوريا | فرق من الدفاع المدني توجهت لمساعدة المواطنين بعد تشكل السيول بسبب الأمطار الغزيرة في حي السلّم | فرنسا: سنستضيف مؤتمراً دولياً بشأن لبنان بعد غد هدفه الدفع باتجاه حكومة جديدة تأخد القرارات اللازمة لتحسين الوضع الاقتصادي | رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لـ"العهد": نظفنا مجاري المياه والصرف الصحي إلا ان كمية المتساقطات تجاوزت قدرة استيعاب المجاري | وكالة عالمية: لا يزال من المحتمل حضور أمير قطر القمة الخليجية غداً بعد إجراء مناقشات بين الدوحة والرياض على مستوى رفيع لإنهاء مقاطعة قطر | السير متوقف بين الناعمة وخلدة والمواطنون عالقون مرة جديدة في سياراتهم |

أوروجواي تصعق تشيلي في مواجهة تاريخية بكوبا أميركا

أخبار رياضية - الثلاثاء 25 حزيران 2019 - 08:14 -

سجَّل إدينسون كافاني، هدفًا في الدقيقة (82) ليمنح الأوروجواي فوزًا ثمينًا (1-0) على تشيلي، فجر الثلاثاء، على ملعب ماراكانا، في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا..

الفوز رفع رصيد المنتخب الأورجوياني، إلى 7 نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة، وتضرب موعدًا مع بيرو، يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي.

في المقابل، تراجع المنتخب التشيلي للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، ويضرب موعدًا ناريًا مع كولومبيا في ربع النهائي فجر السبت.

واحتلت اليابان المركز الثالث برصيد نقطتين بعد التعادل (1-1) مع الإكوادور في نتيجة أطاحت بالمنتخبين خارج المسابقة، بينما تأهلت باراجواي ضمن أفضل منتخبين بالمركز الثالث.

مواجهة تاريخية

وتعد مواجهة تشيلي وأوروجواي، مباراة تاريخية ببطولة كوبا أميركا؛ حيث تمثل رقم 800 في تاريخ البطولة، كما أنَّها المباراة رقم 200 للأوروجواي، كأول فريق يصل لهذا الرقم.

تألق سانشيز

جاء الشوط الأول سريعًا، سيطر المنتخب التشيلي على الدقائق العشر الأولى بفضل تحركات أليكسيس سانشيز، الذي كان متحررًا في الثلث الأمامي، ومرَّر كرة إلى تشارلز أرانجويز، سدَّدها بطريقة رائعة، أبعدها موسليرا بصعوبة في الدقيقة (11).

وواصل سانشيز، نشاطه الملحوظ وأرسل كرة طولية على رأس فارجاس، تمر سهلة إلى الحارس الأورجوياني في الدقيقة (13)..

بعد مرور الربع ساعة الأولى، تخلى منتخب أوروجواي عن حظره الدفاعي، وبدأ في التقدم للمناطق الأمامية، وكاد جورجيان دي اراسكايتا، أن يباغت المنتخب التشيلي بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، تعلو العارضة بقليل في الدقيقة (19)..

وفشل لويس سواريز، في استغلال خطأ دفاعي من لاعبي تشيلي للتسجيل، بعدما خطف الكرة وراوغ الحارس التشيلي، لكنه انحرف يمينًا وبدلاً من التمرير لزملائه في منطقة الجزاء، حاول وضعها في الشباك ليبعدها الحارس في الدقيقة (22).
ورغم سيطرة تشيلي على الكرة في وسط الميدان، والتألق الواضح من جانب أليكسيس سانشيز، لم يستطع خلق فرصًا حقيقية على مرمى موسليرا، فيما اكتفت أوروجواي باللعب في منتصف ملعبها مع الاعتماد على الهجمات الخاطفة في الوقت المتبقي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني جاء التهديد الأول من جانب أوروجواي عن طريق رأسية من جودين سهلة في يد أرياس، رد عليه سانشيز بتسديدة قوية فوق قائم موسليرا في الدقيقة (48)..

لكن تشيلي عاودت السيطرة على الكرة مرة أخرى وتراجعت أوروجواي للخلف مع الاعتماد على الهجمات الخاطفة التي فشلت في المهد بفضل التألق الدفاعي من لاعبي تشيلي..
هدف صاعق

وكادت تشيلي أن تدرك الهدف الأول في الدقيقة (70) عن طريق رأسية فارجاس التي أبعدها الدفاع الأورجوياني من على خط المرمى.

ومن إحدى الهجمات الخاطفة، نجح المنتخب الأورجوياني، تسلم لويس سواريز الكرة على حدود منطقة الجزاء، ومررها إلى جوناثان رودريجيز الذي أرسلها عرضية على رأس كافاني لعبها ببراعة على يمين حارس تشيلي في الدقيقة (82)..

وحاول المنتخب التشيلي إدراك التعادل في الوقت المتبقي من المباراة، لكن الدقائق المتبقية لم تسعفه ليخرج خاسرًا ويصطد بمواجهة نارية في ربع النهائي.
 

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني