hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

جولة للسياسيين في سوق الاحد.. وما هي هديتهم لأهالي المنطقة؟

الإثنين ٢٤ حزيران ٢٠١٩ - 11:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

جال نواب وفعاليات المتن في سوق الاحد.

حيث زار رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل السوق في سن الفيل،  واشار الى أن "مطلب نقل سوق الاحد إلى مكان آخر قديم، لكن لم يحصل أي تجاوب مع مطلب البلدية أو مع أهل المنطقة، سواء بنقله أو تنظيمه أكثر وأن تدخل الدولة الى هذا المكان كي لا يكون مكانا "فلتان" وغير خاضع للرقابة وكل التجاوزات مسموحة فيه".

واشار إلى ان "أهل سن الفيل، وبعد معاناة كبيرة، باتوا يتجنبون المنطقة يومي السبت والاحد بسبب الأسباب الأمنية وكل التجاوزات الحاصلة. ونأمل بجهد رئيس البلدية الاستاذ نبيل كحالة والمحافظ ونواب المنطقة ان يتم التجاوب مع مطلب نقل سوق الاحد الى مكان اخر، ونحن متفائلون لاننا لم نسمع اي صوت ضد مطلب نقل السوق". واعتبر ان "نقل السوق سيكون بمثابة هدية كبيرة لكل أهل المنطقة".
 

اما النائب اغوب بقرادونيان قال: "من الضروري عودة ارض سوق الأحد للدولة وتم الاتفاق على نقله الى ارض أخرى تستفيد منها الدولة".

من جهته اكد محافظ جبل لبنان محمد مكاوي "انه لا سبب لبقاء سوق الأحد مكانه".

ورأى وزير الدفاع الياس بوصعب "ان ما تقوم به البلدية ليس تعديا على احد ولا حتى على من يعرضون بضاعتهم انما هو قرار لايقاف المخالفات بالشفافية المالية والموضوع الامني والتنظيم وزحمة السير".

واشار الى ان "من حق اي بلدية ان تنظم ما يزعج المنطقة والسكان واهم ما سمعته من رئيس البلدية انه محافظ على حقوق البائعين في سوق الاحد".

بدوره، طلب النائب ابراهيم كنعان أن "يؤخذ الموضوع على محمل الجدّ وما يهمنا هو التعاون ولا نريد أن يكون هناك ظلم أو إجحاف بحق أي شخص في السوق".

وتابع: "السوق هو واجهة المتن الشمالي وبيروت ونحن نحاول تحسين صورتنا ومسألة احترام القانون لا تحتمل التفكير مرتين".

  • شارك الخبر