hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

انطلاق الدورة الـ 18 من "موازين"

الإثنين ٢٤ حزيران ٢٠١٩ - 08:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وسط إجراءات أمنية مكثفة وحضور جماهيري كبير، انطلقت الدورة الثامنة عشرة من «مهرجان موازين إيقاعات العالم» الذي يعتبر أكبر حدث فني ينظمه المغرب سنوياً ويجمع نجوم الغناء والموسيقى من أنحاء العالم.

على مسرح النهضة المخصص للموسيقى الشرقية، انطلقت أولى الحفلات مساء أوّل من أمس الجمعة مع المغني المغربي محمد رضا والمغنية اللبنانية كارول سماحة.
ويستضيف هذا المسرح خلال الأيام المقبلة مجموعة من النجوم العرب من بينهم اللبنانية ميريام فارس والفلسطيني محمد عساف والأردنية ديانا كرزون والإماراتي حسين الجسمي.
أما جمهور مسرح محمد الخامس في الرباط، فكان على موعد مساء الجمعة مع فرقة باليه «فلامينكو دي أندلوسيا» من إسبانيا التي قدمت عرضاً شيقاً جمع بين الموسيقى والأداء الحركي الرشيق، قبل أن تطل أمس السبت الفنانة السورية ميادة الحناوي.
وعلى مسرح السويسي، كان الموعد مساء الجمعة مع المغني الكولومبي جي بالفين والمغنية الإسبانية روزاليا، بينما قدّمت فرقة «بي.سي.يو.سي» من جنوب أفريقيا حفلتها على مسرح أبو رقراق. وكان التفاعل الأكبر من جمهور المهرجان مع الأغنية الشعبية المغربية والتي حضرت بقوة في الافتتاح بصوت مصطفى بروكون وزهيرة الرباطية على مسرح شاطئ سلا.
برنامج «موازين» الممتد حتى 29 حزيران (يونيو) الحالي، يشمل أكثر من 100 حفلة بمشاركة نحو 1600 مغني وعازف وراقص. وتجذب أنشطة وفعاليات المهرجان في كل عام مئات آلاف الأشخاص من داخل البلاد وخارجها.

  • شارك الخبر