hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

استكمال حملة توزيع المعونات الغذائية في سهل عكار بدعم من الجمعية اللبنانية الكتالونية

الجمعة ٢١ حزيران ٢٠١٩ - 21:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 تابعت "جمعية البناء والتضامن" للرعاية الاجتماعية، و"جمعية النجدة الشعبية اللبنانية" في عكار، وبالتعاون مع "الجمعية اللبنانية الكتالونية"، وبدعم من "الصندوق الكتالوني للتنمية" حملة توزيع المعونات الغذائية في سهل عكار، والتي كانت بدأت فيها ابان فيضان النهر الكبير الجنوبي ونهر الاسطوان في فصل الشتاء، ما سبب باضرار جسيمة في الاراضي الزراعية للمواطنين في القرى الحدودية ومنها قرية السماقية التي وصلتها هذه المساعدات مباشرة بعد الفيضان.

واستكملت الحملة على قرية العريضة وحكر الضاهري، حيت تم توزيع ما يقارب 470 حصة غذائية شملت اللبنانيين والسوريين سكان هاتين القريتين.

اسعد
وعبر مختار بلدة العريضة علي اسعد عن شكره وامتنانه، كما شكر باسم الاهالي "جمعية النجدة الشعبية اللبنانية وجمعية البناء والتضامن للرعاية الاجتماعية والجمعية اللبنانية الكتالونية على هذه المبادرة الطيبة، التي خصت بلدتنا بهذه المساعدات الغذائية، في وقت لم تلتفت لنا الدولة ولم تقدم سوى احصاء الاضرار التي بقيت حبرا على ورق".

العلي
كما اكد مختار بلدة حكر الضاهري علي عزيز العلي على "اهمية هذه المبادرة ووجه التحية الى مؤسس النجدة الشعبية في عكار الراحل الدكتور غسان الاشقر، والى الجهات الداعمة، شاكرا لها اهتمامهاب هذه المناطق النائية والفقيرة".

كريم
وتحدث حسين كريم باسم "جمعية البناء والتضامن للرعاية الاجتماعية" واكد "أهداف الجمعية التي تهتم بدعم صغار المزارعين وبخاصة في مثل هذه الظروف، ووعد بدوام التواصل مع القرى الحدودية للوقوف على حاجاتها".

الضهر
واكد رئيس "النجدة الشعبية" في عكار جورج الضهر من جهته، أن "الجمعية تسعى في شكل دائم الى تحسين الظروف وبخاصة في حالات الكوارث التي شهدتها المنطقة"، ووعد بالعمل على مطالبة الدولة بالاهتمام والوفاء بالوعود.  

  • شارك الخبر