hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

متحف مزهر للفنون كرم بطرس روحانا لإنجازاته في المسرح والسينما

الجمعة ٢١ حزيران ٢٠١٩ - 11:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرمت "جمعية عزت مزهر للفنون"، في متحف الفنان عزت مزهر في الناعمة، وبالتنسيق مع بلدية الناعمة - حارة الناعمة، الفنان الدكتور بطرس روحانا، لإنجازاته كممثل ومخرج وكرئيس سابق لهذا القسم في معهد الفنون في الجامعة اللبنانية.

حضر الحفل عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد حسني الحاج، مدير الفرع الثاني في الكلية الدكتور أنطوان شربل، مدير قصر الأونيسكو سليمان خوري، رئيس جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت ميشال روحانا، المهندسة وفاء شرف الدين روحانا، الكاتب والإعلامي أحمد بزون، الدكتور المهندس عادل عويني، الفنان الفوتوغرافي صالح رفاعي والفنانة التشكيلية ناتالي جبيلي الرفاعي، رئيسة جمعية عزت مزهر سمر عطايا مزهر، نائب رئيس بلدية الناعمة - حارة الناعمة ميشلين مطر ممثلة البلدية وشخصيات ثقافية واجتماعية.

وتمحور اللقاء حول إنجازات الفنان الدكتور بطرس روحانا، الذي ساهم في تطوير المناهج التعليمية في معهد الفنون الجميلة، وترأس بفضل كفاءته العالية قسم المسرح والسينما والتلفزيون في المعهد، مقدما العديد من الأبحاث والدراسات.

وقد خاض أيضا تجربة الحكواتي مع روجيه عساف وآخرين، ثم كانت له تجربة في التلفزيون في عدة مسلسلات كما كتب باقة معروفة من الأغاني لحنها وغناها كل من الفنانين مرسيل خليفة وشربل روحانا وأميمة الخليل.

وفي ختام اللقاء قدمت مزهر نسخة تذكارية من أعمال الفنان مزهر النحتية، وكتاب "لبنان عزت مزهر".
 

  • شارك الخبر