hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اسحق: التعيينات على أساس المحاصصة تؤدي الى الزبائنية

الخميس ٢٠ حزيران ٢٠١٩ - 17:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أكد عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب جوزيف اسحق أن "التعيينات على أساس المحاصصة تؤدي الى الزبائنية، ويجب إعطاء الناس الفرصة لتصل على أساس الكفاية".
وشدد في حديث الى تلفزيون "المستقبل" على أن "القوات لا تفكر في حصة إنما تريد ان نصل الى لبنان الذي نحلم به جميعنا، ونتمنى ان تستخدم آلية في التعيينات. ولكن للأسف كل طرف يعمل على وضع يده على الدولة ومفاصلها، وبهذه الطريقة سنصل الى دولة يعشعش فيها الفساد، ولبناء دولة فعلية يجب وضع حد لهذه الأمور".

وقال: "الناس تريد الشفافية لا الإدارة السيئة، فأي تعيين لشخص سيئ سيرتد على الناس ومصالحهم". وأضاف: "ما زلنا نراهن على العماد ميشال عون كرئيس لجمهورية البلد ان يتدخل لتصويب الأمور. نتمنى وضع حد للطريقة العشوائية التي يتصرف بها الوزير جبران باسيل".

وتمنى اسحق "ان تستمر التسوية السياسية"، وقال، "نؤمن بالتسوية ولكن عليها ان تكون بتضافر الجهود لإيجاد الحلول، لا لاحتكار الأمور والاستئثار بكل القضايا".

واعتبر ان "أحدا لا يهاجم باسيل إنما هو من يهاجم الجميع، والناس "قرفت" من المزايدات. ويفترض ان يأخذ رئيسا الجمهورية والحكومة المبادرة لتحسين الوضع ولئلا يشعر أي طرف بأنه مستبعد، وإذا وصلنا الى يوم رأينا فيه ان وجودنا في الحكومة لا منفعة له، فكل الطروحات واردة".

ولفت الى ان "الناس في انتظار الوضع الاقتصادي، وفي أي لحظة قد نشهد اصطفافات وفق المواضيع، والقوات باقية رأس حربة في الدفاع عن حقوق الناس".

وأضاف اسحق: "جميعنا نعلم ان الوضع الاقتصادي سيئ والمعالجة يجب ان تكون شاملة. يجب التوجه نحو القطاع الخاص للقيام بالوضع الاقتصادي، وهناك ملفات يفترض متابعتها، فمن يفترض أن يأخذ القرار بإقفال المعابر غير الشرعية؟ الدولة والسلطة والحكومة عليها ان تأخذ قرارا واضحا بإقفال معابر التهريب لطي صفحة التهريب الجمركي".

ولفت الى أن "الناس يشعرون بالوضع الاقتصادي السيئ جدا، والموازنة مبنية على أمور قد لا نتمكن من تحقيقها، كالـ12 مليار التي يتوقع ان تعطيها المصارف، فيما الأخيرة ليست في وارد ذلك".

واعتبر ان "الدولة وجميع القيادات يعرفون المعابر ولا يتحركون لتوقيفها، ونحن نطالب بذلك دائما، ولكن كيف يمكننا حل الأمر؟ هل ننزل بأنفسنا لإقفال هذه المعابر؟. وأردف، هناك مصالح خاصة تمنع اقفال المعابر غير الشرعية، ومعها مصلحة للنظام السوري يؤمنها له ازلامه".

وأكد أن "القوات تقاتل دائما لمصلحة الناس وتعلي الصوت، لكنها لا تريد للبلد ان ينهار"، مبديا ثقته بأن "أحدا لن يستفيد من سقوط البلد لأننا سننهار جميعا".

وعن إمكان طرح موضوع التوطين، قال: "نحن ضد أي توطين ونرفضه رفضا قاطعا، ودفعنا أثمانا غالية تاريخيا لمنع هذه المشاريع، ومستعدون لذلك في أي لحظة".

وتساءل: "من وقف الى جانبنا في عدوان 2006؟ لا أحد، فلماذا نزج لبنان بمشاكل الآخرين؟ لا نتمنى الضرر لأحد ولكن لا لإدخال لبنان بأمور لا تعنيه".

وعن زيارة الوزير باسيل لبشري، قال: "عندما يتم تعيين أشخاص وفقا لانتماءاتهم وولائهم السياسي يحدث أمور تشبه ما حصل لتعليق اللافتات في بشري، عندما زار باسيل المنطقة. لقد أخذ معه موكبا كبيرا، ولو كان يعرف من هم أبناء بشري وكم يحترمون الضيف ويحمونه بعيونهم، لكان زار بشري منفردا".

  • شارك الخبر