hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مخزومي من مرفأ بيروت: تطوير المرفأ بات ضرورة ملحة

الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ - 21:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قام رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي بزيارة ميدانية لمرفأ بيروت، يرافقه وفد من حزب الحوار الوطني، والتقى رئيس مجلس إدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، وبحث معه في أوضاع المرفأ.

إثر الزيارة، أشار مخزومي إلى أن "الهدف هو الاطلاع على أحوال المرفأ، في ظل الجدل الذي يحيط بإدارته"، مؤكدا أن "العمل يسير فيه بشكل منظم"، لافتا إلى "اللغط الحاصل بين مداخيل المرفأ من جهة، والعملية الجمركية من جهة أخرى"، مشيرا إلى أن "السبب يعود إلى أن لجنة مرفأ بيروت تعمل بصفة موقتة منذ أكثر من 25 عاما".

وفي إشارة إلى "العمل على توسعة مرفأ جونية"، دعا مخزومي إلى "العمل على تنمية وتوسعة مرفأ بيروت كمرفأ تجاري وتطويره شمالا باتجاه مرفأ جونية والإبقاء على الحوض الرابع"، وقال: "من الضروري، بل من الواحب المحافظة على موقع بيروت التجاري والمحافظة على مواقع ووظائف أهل بيروت، وليكن مرفأ جونية مرفأ سياحيا".

وأكد أن "تطوير مرفأ بيروت بات ضرورة ملحة"، داعيا إلى "فصل السياسة عن الاقتصاد".

وثمن "الجهود التي يقوم بها قريطم وفريقه"، لافتا إلى أن "المشكلة تكمن في عدم معرفة المواطن، بما تقوم به إدارة المرفأ لتطويره"، عازيا السبب إلى "التدخلات السياسية التي تعطي صورة مغلوطة عن إدارة المرفأ".

وتمنى على "النواب عموما، ونواب بيروت خصوصا، زيارة مرفأ بيروت للتأكد من ضرورة الوقوف بجانب المشاريع المطروحة لتنمية المرفأ لمصلحة لبنان بعيدا من الحسابات السياسية الضيقة".

  • شارك الخبر