2019 | 00:42 آب 20 الثلاثاء
وكالة عالمية نقلا عن المرصد السوري: القوات الحكومية وحلفاؤها يدخلون بلدة خان شيخون في إدلب السورية ومعارك برية محتدمة في مناطق بالبلدة | وكالة عالمية: التحالف بقيادة السعودية يشن هجمات على أهداف عسكرية للحوثيين في صنعاء | الرئيس الجزائري المؤقت: الانتخابات الرئاسية ليست فقط ضرورة حتمية بل وحلا دستوريا مستعجلا | القيادة المركزية الأميركية: الاعتداء على الناقلات في مضيق هرمز مشكلة دولية تتطلب حلا دوليا | حنكش للـ"ام تي في" عن أزمة النفايات: لا يمكن لوزير ان يحمّل المسؤولية للناس والبلديات ومتى تتوقف الحلول المؤقتة؟ | مخزومي للـ"ان بي ان": وطننا يمرّ بأزمة وعلينا جميعا أن نعمل لأجل مصلحته بعيدا عن كل العوامل التي قد تؤذيه داخلياً او خارجياً | الأحدب للـ"ام تي في": لا يوجد أي رؤية في موضوع النفايات وما يحصل "تشاطر" لإيجاد مكبّ | محافظ الشمال رمزي نهرا للـ"ام تي في" رداً على ريفي: ألم يكن بالسلطة وشريكاً فيها ولنتشارك لإيجاد الحلول | المرصد السوري: النظام يحاصر الرتل التركي جنوب إدلب ويمنعه من التحرك نحو شمال حماة | ريفي للـ"ام تي في": من غير المقبول وجود النفايات في شوارع طرابلس والشمال والموضوع ليس طائفياً ونحن أمام معضلة كبرى ولنعلن حال طوارئ بيئية في الشمال | مقتل نحو عشرة عسكريين في بوركينا فاسو في هجوم إرهابي | المريض محمود علوان بحاجة لدم من فئة O+ في مستشفى النبطية |

نديم القصار شارك في قمة التحالف المالي للمرأة في باريس: على القطاعين العام والخاص العمل معا لإلغاء التمييز

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 19 حزيران 2019 - 16:09 -

شارك رئيس مجلس الإدارة المدير العام لBLC Bank نديم القصار في قمة التحالف المالي للمرأة "Financial Alliance for Women summit" التي عقدت في باريس في 17 و18 و19 حزيران الجاري في حضور عدد كبير من قادة الشركات والأعضاء في التحالف. ويعرف هذا الأخير بGBA سابقا (Global Banking Alliance for Women).

وكانت القمة استهلت أعمالها صباحا بمأدبة فطور ضمت الرؤساء التنفيذيين لشركات ومؤسسات تعنى بتمكين المرأة من مختلف دول العالم. وانعقدت الجلسة الاولى تحت عنوان "صناع القرار: حوار مع سيدات قياديات"، شارك القصار في هذه الجلسة، ورأى أن "الجوهر والدافع لنجاح هذا البرنامج ينبعان من رؤيتي وإيماني الحقيقي بإمكانات المرأة وأن تمكين المرأة ليس مجرد محادثات في المؤتمرات، وواجبنا كآباء، وكذلك كقادة للسعي من أجل عالم حيث يسمح لكل شخص بالوصول إلى كامل إمكاناته بغض النظر عن أي توترات تربطه بها المجتمعات. وأنا اتخذت قراري، بغض النظر عن العقبات التي صادفتني أنني سأدفع بهذا البرنامج إلى أقصى حد ممكن. والمسار لم يكن سهلا في لبنان في عام 2012، عندما يتعلق الأمر بالمساواة بين الجنسين. على صعيد مصرفنا، نفذنا سياسات وإصلاحات، وشاركنا في مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، وتشجيع النساء لشغل مناصب إدارية، مما أدى إلى إدارة متنوعة وشاملة. لم أتوجه فقط إلى النساء في الأعمال التجارية، بل خاطبت جميع النساء في لبنان من عملاء إلى غير عملاء. وتأكدت أن الوضع الاجتماعي لا يمثل أبدا عائقا أمام تقدم المرأة، أو الحصول على التمويل، أو الوصول إلى الخدمات المصرفية، أو على وظيفة، أو ترقية، أو الوصول إلى مناصب قيادية. لكنني في المقابل، لمست الافتقار إلى الأدوات والإرشادات والوصول إلى فرص العمل للنساء والشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية أعمالهن وتوسيع نطاقها بشكل أفضل، وذهبت إلى أبعد من ذلك، حيث طورت برنامجا كاملا يتجاوز الخدمات المصرفية. كما أنشأنا الجوائز اللبنانية الرائعة وهي جوائز سنوية لرواد ورائدات لتكريم إنجازاتهم بجائزة مخصصة لأفضل امرأة مبادرة، وخلق نماذج يحتذى بها في مجالات مختلفة للنساء والفتيات الأخريات". وأضاف القصار أن تشجيعه للنساء لشغل مناصب إدارية أدى إلى إدارة متنوعة وشاملة فيBank BLC".

وقال: "لا وصفة واحدة للنجاح خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الإنسانية. ولكن عندما يكون هناك رؤية قيادية، والتزام ومثابرة، فهذا حتما سيؤدي إلى النجاح".

وأشار الى أن "لبنان يواجه تحديات اقتصادية كبيرة. فنحن في حاجة إلى النمو وإلى الناتج لتكبير حجم ناتجنا المحلي ضعف ما هو عليه اليوم. إذ أي تضييق للفجوة بين الجنسين من شأنها أن تزيد الناتج بنسبة 9 في المئة. ولهذا على القطاعين العام والخاص العمل معا أكثر، من أجل تطوير القوانين وتحديثها لجهة إلغاء التمييز، وإعطاء المرأة أبسط حقوقها، بما يكفل المساواة مع الرجل. كما أن هناك مجموعة كبيرة من الإجراءات والحوافز الواجب تقديمها للمرأة لتشجيعها وتقديم كل التسهيلات لها للانخراط في سوق العمل. والمشكلة أن لبنان يفتقد الى قاعدة معلومات وإحصاءات دقيقة تسهم في معالجة الفجوات القائمة".

وختم: "نحن في BLC Bank عقدنا العزم على متابعة هذا المسار والإفادة من الزخم، وعلينا كمسؤولين وكأرباب عمل وقياديين أن نعطي المرأة كل الفرص للوصول".

وأقيم حفل عشاء مساء تسلم خلاله القصار جائزة "Women's Market Champion Outstanding Engagement Award".

وعقب تسلمه الجائزة، أعرب القصار عن فخره واعتزازه بالانضمام إلى منظمة "التحالف المالي للمرأة" منذ العام 2011، التي كانت لا تزال حديثة الولادة في ذلك الوقت، حيث ساهمنا معها في رحلتها إلى النجاح.
وقال: "منذ انضمامنا، نمت GBA بشكل كبير لتتحول إلى شبكة عالمية، وتوسعت إلى ما وراء الأعمال المصرفية، وتطورت وتغيرت لتصبح "التحالف المالي للمرأة". وقد ساهمنا ولو بشكل متواضع وشاركنا في جميع المشاريع والأنشطة والدراسات مثل "أكاديمية النجوم"All-Stars Academy ، والتوجيه، ومؤتمرات القمة، والدورات الدراسية. ما أدى إلى ترشيح "BLC Bank" مرتين على التوالي لرئاسة مجلس إدارة التحالف المالي للمرأة".

وتعهد القصار "بمواصلة شراكتنا الاستراتيجية مع "التحالف المالي للمرأة"، الذي يشاركنا خبراتنا ومعارفنا ومواردنا". وأعلن أن "BLC Bank" سيستضيف في لبنان في تشرين الثاني المقبل جولة دراسية لأعضاء التحالف إلى جانب دعوة لحضور حفل توزيع الجوائز اللبنانية السنوية لرواد ورائدات الاعمال"Brilliant Lebanese Awards"، كاشفا عن انضمام السيدة إينيز موراي، المديرة التنفيذية "للتحالف المالي للنساء"، إلى لجنة تحكيم كعضو شرف، وتمنى أخيرا للقمة "حظا جيدا في الارتقاء بالتحالف إلى آفاق جديدة".

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني