hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

ناطق قوات صنعاء: منظومات الباتريوت لم تعد تُمثّل أيّ عائق

الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ - 14:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفى الناطق باسم قوات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، صحة ما أعلنته قوات التحالف العربي عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجماعة في أجواء محافظة حجة شمال غربي اليمن، قبل دخولها المجال الجوي للسعودية.

وقال سريع، في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك، "لم ننفذ أي عملية مشابهة خلال الـ 12 ساعة الماضية وهذا ادعاء كاذب وزائف ونحن نعلن عن عملياتنا العسكرية بمختلف تفاصيلها أولا بأول".

واعتبر سريع أن ما هذا الادعاء ليس توظيفا لعملية فحسب بل ادعاء عملية لم تحدث وتوظيف مكشوف هدفه عرقلة وإفشال مسار اتفاق الحديدة ويكشف النوايا المبيتة في عرقلة وافشال اتفاق السويد كلياً".

وتابع: "نؤكد أن العدو لا يعلم عن أي عملية عسكرية بالمطلق قبل وقوعها ويفاجأ بوصولها إلى أهدافها".

وختم العميد سريع بالقول: "يحاول العدو التغطية على ذلك بإعلانه التصدي للعملية بعد إعلاننا بزمن ويعلم الجميع أن منظومات الباتريوت لم تعد تمثل أي عائق حقيقي".

وكان الناطق باسم قوات التحالف ‏العقيد تركي المالكي أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن الدفاعات الجوية للتحالف اعترضت طائرة بدون طيار "اعتراض قوات التحالف الجوية واسقاطها طائرة بدون طيار "مسيّرة" معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه المملكة".

وأوضح أن "الطائرة (المسيّرة) تم رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية من محافظة (الحديدة) وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة (حجة) قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية".

وبوقت سابق من اليوم أعلنت قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية في اليمن، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، "كانت منطلقة من محافظة الحديدة، غربي اليمن، ومتجهة إلى الشمال الشرقي فوق محافظة حجة".

ووفقا للموقع الإخباري السعودي "العربية نت"، أكد التحالف أنه "مستمر في تحييد القدرات الحوثية العدائية".

وأعلن "التحالف"، في وقت سابق، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت، مساء السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة أطلقها مسلحون من حركة أنصار الله (الحوثيين) تجاه الأراضي السعودية.

وفي 15 حزيران، أعلنت القوات السعودية عن اعتراض خمس طائرات بدون طيار كانت متجهة إلى مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط، جنوبي المملكة.

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر