2019 | 19:02 تموز 17 الأربعاء
ألان عون: لايمكن ان يكون هناك فريق في الحكومة لديه وزراء ممثلين "من نائب رئيس إلى وزير" وبحاجة لموازنات لتفعيل عمل وزارته ويصوت ضد الموازنة | سامي الجميل: موضوع الارقام المشكلة الاساسية في الموازنة غير المبنية على رؤية اقتصادية ولم نفهم ما هي رؤية الحكومة الاقتصادية | نتنياهو لفرنسا: يجب تصنيف "حزب الله" كتنظيم إرهابي فورا | سامي الجميّل: لم نكن نتوقع من التسوية الا موازنة اشباح اذ اننا لم نعرف كيف أقرّت خاصة وان الكل ضدها فكيف تمّ التصويت عليها؟ | ميشال موسى للـ"ام تي في": الأفضل ان يكون هناك وعد من قبل رئيس الحكومة بالالتزام بمهلة محددة لإحالة قطع الحساب | خليل للـ"ام تي في": سننهي جلسات مناقشة الموازنة قبل نهار الجمعة | آلان عون للـ"ام تي في": نعرف أنّنا نتعاطى مع وضع استثنائي ومن الطبيعي أن نتباين في المواقف مع روكز وسنصوّت مع الموازنة | معلومات للـ"ام تي في": قد تُعقد جلسات نيابية يومي الجمعة والسبت بسبب كلمات النواب المطوّلة | المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث: الخطوات الأحادية الجانب ستساهم في التقدم نحو الأمام في عملية السلام | وزير الخارجية التركي: نتشاور مع السلطات العراقية بشأن هجوم أربيل وقد نرسل فريقاٌ تركيّاٌ | الشرطة البريطانية تعتقل شقيق منفذ هجوم مانشستر عام 2017 عقب وصوله إلى مطار لندن | تيريزا ماي: التوصل إلى تسوية مع إيران أفضل وسيلة لمنعها من حيازة سلاح نووي |

ناطق قوات صنعاء: منظومات الباتريوت لم تعد تُمثّل أيّ عائق

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 19 حزيران 2019 - 14:13 -

نفى الناطق باسم قوات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، صحة ما أعلنته قوات التحالف العربي عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجماعة في أجواء محافظة حجة شمال غربي اليمن، قبل دخولها المجال الجوي للسعودية.

وقال سريع، في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك، "لم ننفذ أي عملية مشابهة خلال الـ 12 ساعة الماضية وهذا ادعاء كاذب وزائف ونحن نعلن عن عملياتنا العسكرية بمختلف تفاصيلها أولا بأول".

واعتبر سريع أن ما هذا الادعاء ليس توظيفا لعملية فحسب بل ادعاء عملية لم تحدث وتوظيف مكشوف هدفه عرقلة وإفشال مسار اتفاق الحديدة ويكشف النوايا المبيتة في عرقلة وافشال اتفاق السويد كلياً".

وتابع: "نؤكد أن العدو لا يعلم عن أي عملية عسكرية بالمطلق قبل وقوعها ويفاجأ بوصولها إلى أهدافها".

وختم العميد سريع بالقول: "يحاول العدو التغطية على ذلك بإعلانه التصدي للعملية بعد إعلاننا بزمن ويعلم الجميع أن منظومات الباتريوت لم تعد تمثل أي عائق حقيقي".

وكان الناطق باسم قوات التحالف ‏العقيد تركي المالكي أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن الدفاعات الجوية للتحالف اعترضت طائرة بدون طيار "اعتراض قوات التحالف الجوية واسقاطها طائرة بدون طيار "مسيّرة" معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه المملكة".

وأوضح أن "الطائرة (المسيّرة) تم رصد إطلاقها من قبل المليشيا الحوثية من محافظة (الحديدة) وتم اعتراضها فوق الأجواء بمحافظة (حجة) قبل دخولها للمجال الجوي للمملكة العربية السعودية".

وبوقت سابق من اليوم أعلنت قوات "التحالف العربي" بقيادة السعودية في اليمن، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، "كانت منطلقة من محافظة الحديدة، غربي اليمن، ومتجهة إلى الشمال الشرقي فوق محافظة حجة".

ووفقا للموقع الإخباري السعودي "العربية نت"، أكد التحالف أنه "مستمر في تحييد القدرات الحوثية العدائية".

وأعلن "التحالف"، في وقت سابق، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت، مساء السبت الماضي، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة أطلقها مسلحون من حركة أنصار الله (الحوثيين) تجاه الأراضي السعودية.

وفي 15 حزيران، أعلنت القوات السعودية عن اعتراض خمس طائرات بدون طيار كانت متجهة إلى مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط، جنوبي المملكة.

"سبوتنيك"

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني