hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

روحاني: الأميركيون انهزموا أمامنا وهذا كان هدف الاتفاق النووي

الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ - 13:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الأميركيين اعترفوا بهزيمتهم أمام بلاده خلال لقاءاتهم مع مسؤولي الدول الأخرى، مؤكدا أن إدارة ترامب غير قادرة على إخضاع طهران.

وأكد روحاني خلال اجتماع حكومي اليوم التزام بلاده بالاتفاق النووي، مضيفا أن طهران ستتخذ إجراءات جديدة بعد انتهاء مهلة الستين يوما، كما عبر عن استعداده للعدول عن تقليص الالتزامات، في حال نفذت أوروبا تعهداتها في الاتفاق النووي.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن تقليص بلاده لالتزاماتها النووية "لا ينتهك القانون الدولي، ويأتي ضمن المادتين 26 و 36 في الاتفاق النووي".

كما ندد بالإجراءات الأميركية ضد بلاده، واصفا إياها بـ "الجريمة ضد الإنسانية"، مذكرا بأن الاتفاق النووي كان أفضل وسيلة لإزالة مخاوف الولايات المتحدة من امتلاك بلاده لأسلحة نووية.

وفي حديثه عن الهجوم الذي تعرضت له ناقلات النفط، أكد روحاني أنه "ردة فعل تستهدف علاقاتنا الجيدة مع اليابان والصين"، مضيفا أن هذا الهجوم جاء "لعلة سياسية لم يصدقها أحد سوى أميركا وبريطانيا ودولتين صغيرتين في المنطقة".

وشدد روحاني على أن قوات بلاده البحرية "توفر الأمن في بحر عمان ومضيق هرمز وطرق الإمدادات في مواجهة الإرهاب"، رافضا أي لوم يوجه إلى طهران.

"روسيا اليوم"

  • شارك الخبر