2019 | 02:58 تشرين الأول 22 الثلاثاء
المتظاهرون في رياض الصلح يدعون المواطنين الى اغلاق الطرق غدا من الساعة الخامسة صباحا وينصبون خيماً للنوم فيها | وكالة إيرنا: إيران تدعو الأمم المتحدة للمشاركة في التحقيق بالهجوم على ناقلة نفط إيرانية قبالة السعودية | قيوميجيان للـ"الجديد": بعض الاجراءات والبنود جدية في ما اعلنه الرئيس الحريري ولو اتت متأخرة وكان يمكن القيام بها منذ ٦ اشهر وهناك بنود "فولكلور" للتعمية | الميادين: مفتل 3 عناصر من الأمن العراقي في احباط هجوم لداعش على حقول علاس النفطية | ليبانون فايلز: المفتي عبد اللطيف دريان علم بما جرى امام مسجد محمد الامين اليوم من استقدام راقصة للرقص عند مدخل المسجد ووضع كل المسؤولين أمام مسؤولياتهم الرقابية وانتقد كل من يقدم على هذا الفعل | اشكال بسيط في طرابلس وتضارب بين المتظاهرين والقوى الامنية تحسم الوضع | زياد حواط: ما بيحمي لبنان الا الجيش اللبناني تحية الى الجيش البناني | وصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا | علم الدين حيا الجيش:انتم الدرع الحصين لحماية الوطن والمواطنين | المتظاهرون في الزوق يسهلّون مرور الصليب الأحمر لإسعاف متظاهرة | وكالة رويترز تنفي ما نسب اليها من أخبار زائفة وغير صحيحة عن معلومات تفيد بوفاة الرئيس ميشال عون | النائب حسن فضل الله للـ"او تي في": هناك من يدخل على خط التظاهرات لحسابات سياسبة وشخصية وورقة الاصلاحات لبت مطالب الناس |

البرلمان العربي: لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 19 حزيران 2019 - 13:29 -

أعلن رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، عن مشروع قرار لتصنيف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) كجماعة إرهابية.

وقال السلمي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، إنه سيتم التصويت على القرار أمام الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني التي بدأت أعمالها بالقاهرة اليوم ورفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية، مشيرا إلى أن البرلمان لن يتوانى عن أي جماعة تستهدف المنشآت المدنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأشار إلى "تعمد الحوثيين استهداف المنشآت المدنية في دول الجوار مثلما حدث مؤخرا في المملكة العربية السعودية بوصفه جريمة حرب، لافتا النظر إلى تهديد الحوثيين للنواب اليمنيين لأنهم يحضرون جلسات البرلمان اليمني".

وقال إن البرلمان العربي سيطلب من الاتحاد البرلماني الدولي توفير حماية لهم؛ مشيرا إلى البرلمانيين لهم حصانة في أي مكان بالعالم.

وبدأت أعمال الجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة الدكتور مشعل السلمي ، وبحضور رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني.

وتركز الجلسة على الأوضاع العربية الراهنة في ظل الأزمات والتحديات والمستجدات التي تمر بها البلدان العربية، وتناقش جهود البرلمان العربي لدعم العمل العربي المشترك ومواجهة الأخطار والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي.

وهذا الهجوم هو الخامس في غضون أسبوع بطائرات مسيرة على مطار أبها بعد استهدافه بصاروخ كروز في 12 حزيران الحالي.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

"سبوتنيك"

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني