hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

نضال الأشقر تُكرّم في مدرستها

الأربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ - 08:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رّمت "جمعيّة خرّيجي وقدامى المدرسة الأهليّة" خرّيجة المدرسة السّيّدة "نضال الأشقر نعيم"، رائدة المسرح في لبنان والعالم العربيّ خلال غداء "المجدّرة" التّقليديّ الّذي يُقام سنويًّا في ملعب المدرسة.

رحّبت رئيسة الجمعيّة "نيللي قيقانو" بالحضور، وكانت كلمات لرئيس مجلس الأمناء د.نديم قرطاس والسّيّدة "ألماس حمادة" حيث نقلا الحاضرين في شريط ذكريات إلى طفولة نضال في المدرسة وأثنيا على عملها وإبداعها وولائها المتفاني لعائلتها الثّانية، المدرسة الأهليّة.

أمّا الأشقر فتحدّثت عن دور الأهليّة في نشأتها وتحصينها لتصل إلى ما هي عليه اليوم، فتذكر كلمات وداد قرطاس "يا فتاة الأهليّة... كوني سيّدة نفسك". هنا تعلّمت وآمنت بالتّنوّع بحرّيّة التّعبير والاعتزاز باللّغة العربيّة وبهويّتها، فقد كانت عائلتها الثّانية "حديقة ورد متعدّدة الأصناف والألوان تجمعها الصّداقة والتّقدير والاعتناء".

وقد ختمت خطابها بتمنّياتها المشرقة بالأمل في الحلم بوطن أفضل حيث ركوب القطار بين مناطق لبنان، فتح المستشفيات مجّانًا، تحسين وضع المدرسة الرّسميّة، تزيين شوارع بيروت بأسماء الشّعراء والأدباء والعظماء، تحوّل موانئ لبنان إلى محطّات تنقّل بحريّ داخليّ للمواطنين، استحداث سوق لتشجيع الإنتاج المحلّيّ، وحلمها بزيارة القدس وعرض مسرحيّة هناك...

  • شارك الخبر