2019 | 11:18 تشرين الثاني 20 الأربعاء
إعادة فتح طريق المحمرة لتصبح سالكة بالاتجاهين | العربية: معلومات تشير إلى استهداف إسرائيل مستشارين إيرانيين للأسد | دخول الدبابات إلى مدينة شيراز الإيرانية قبل قليل | موسكو: نية الولايات المتحدة رفع عدد قواتها في السعودية يزيد من التوتر في الخليج | اقفال المدارس الرسمية والخاصة في الجومة ومحتجون يقفلون أحد المصارف في رحبة | مسيرة طالبية جابت شوارع صيدا باتجاه عدد من المرافق العامة وتوقف الطلاب امام مؤسسة كهرباء لبنان داعين الى مواصلة التحرك | اعتصام لموظفي مشروع الاستجابة للأزمة السورية أمام وزارة الشؤون الاجتماعية | محكمة في محافظة النجف العراقية تقرر الافراج عن جميع المعتقلين من شباب المتظاهرين | روحاني يتهم أجانب بإشعال الاحتجاجات ويعلن انتصار الحكومة على "الاضطرابات" والشعب الإيراني نجح مجددا في اختبار تاريخي ولم يعط ذريعة لأعداء البلاد لاستهداف أمنهم واستقرارهم | المصارف والمدارس والدوائر الرسمية فتحت ابوابها في طرابلس والطرقات سالكة باستثناء ساحة النور واوتوستراد البداوي | مسيرة للمحتجين في حلبا واقفال مؤسسات ومصارف ومدارس | الخارجية الروسية: مشروع القانون الإسرائيلي لضم غور الأردن يخالف قرارات مجلس الأمن والقانون الدولي |

السفارة الايطالية: السفير ماروتي شارك في افتتاح معرض ليبانون بروجكت الدولي

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 18 حزيران 2019 - 20:27 -

اعلنت السفارة الايطالية في بيان، ان "السفير ماسيمو ماروتي شارك في افتتاح المعرض الدولي Project Lebanon، الحدث الرئيسي في سلسلة البناء والبنية التحتية، الذي يعقد في بيروت من 18 إلى 21 الحالي" .

واشار البيان الى ان " معرض Project Lebanon يعتبر منذ فترة طويلة، الموعد الرئيسي للشركات في قطاع البنية التحتية والبناء لدخول السوق اللبنانية، ومن هنا إلى بلدان أخرى في المنطقة. وتصل المشاركة الإيطالية إلى حضورها الثالث عشر على التوالي هذا العام.

ويستقبل الجناح الإيطالي هذا العام، 9 شركات إيطالية ممثلة بـ 19 مندوبا على مساحة تزيد عن 200 متر مربع. وتؤكد المشاركة الإيطالية على الاهتمام القوي بالأسواق اللبنانية والفرص الناشئة عن تطوير خطة الاستثمار الرأسمالي، وهي خطة للاستثمار في البنى التحتية الكبيرة التي أطلقتها الحكومة اللبنانية بقيمة تزيد عن 20 مليار دولار.

وتغطي شركات الجناح الإيطالي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من أثاث الحمامات إلى خدمات المشتريات، من السقالات والهياكل الجاهزة إلى الفواصل، الحشوات والعوازل المطاطية لمنع تسرب المياه (waterstops)، من الآلات لشغل المعادن إلى ملحقات وقطع غيار آلات ومركبات البناء، ومن الأنابيب والتجهيزات للنفط والغاز والمياه إلى الصمامات. وتم إنشاء (مركز أعمال إيطاليا - ITALIA Business Center) داخل الجناح الإيطالي لتقديم الدعم اللوجستي للعارضين الإيطاليين ومساعدة الزوار اللبنانيين. كما ويتم تنظيم جزء من المساحة لاستضافة اجتماعات العمل".

وأوضح البيان أن "حملة الاتصال الداعمة للوجود الإيطالي تشمل إجراء تسويقيا مباشرا لأكثر من 2000 شركة لبنانية في قطاع البناء والبنية التحتية وترقية الجناح الإيطالي مع إدراج لافتات دعائية في مواقع الاتصالات الرئيسية في البلاد".

وذكر بأن "إيطاليا احتلت في عام 2018، مركز البلد الأوروبي الثاني المورد للبنان والثالث على مستوى العالم بعد الصين واليونان، بقيمة تبلغ 1.6 مليار دولار وحصة سوقية تبلغ 8 في المئة. وبالنسبة إلى منتجات معينة في قطاع البناء والبنية التحتية، تتمتع إيطاليا بمركز المورد الأول. هذا هو الحال بالنسبة إلى الأثاث وأجزائه حيث يبلغ إجمالي الواردات اللبنانية 113 مليون دولار منها تقريبا 34 في المئة من إيطاليا بقيمة 38 مليون دولار؛ والأنابيب والمواسير البلاستيكية ولوازمها حيث يبلغ إجمالي الواردات اللبنانية 37 مليون دولار منها تقريبا 26 في المئة من إيطاليا بقيمة 10 مليون دولار. ويبلغ إجمالي الواردات اللبنانية من مواد البناء 544 مليون دولار، 11 في المئة منها من إيطاليا بقيمة إجمالية 48 مليون دولار".  

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني