hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

موسكو تدعو طهران إلى عدم تعقيد الوضع حول خطة العمل الشاملة

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠١٩ - 18:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، أن موسكو تدعو طهران وغيرها من الأطراف للابتعاد عن خطوات من شأنها تعقيد الوضع حول خطة العمل الشاملة.

قال ريابكوف في بيان "ندعو جميع الأطراف المهتمة، بما في ذلك إيران، للابتعاد عن الخطوات التي من شأنها تعقيد الوضع، وإتاحة الفرص لإيجاد حلول تسمح بإعادة تطبيق خطة العمل الشاملة للبرنامج النووي الإيراني إلى مساره المستدام".

هذا وأعلنت الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق النووي، يوم 8 أيار/ مايو من عام 2018، وإعادة فرض جميع العقوبات ضد طهران، بما في ذلك والعقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.
وأبلغت إيران، في 8 أيار/ مايو الماضي، في ذكرى مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة الأحادي الجانب من خطة العمل الشاملة المشتركة، سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا لديها، بأنها ستعلق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي وتوقف الحد من مخزونها من اليورانيوم المخصب.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، وتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي — 52"، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

  • شارك الخبر