hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

جمعية عمومية لنقابات المخابز والافران عرضت اوضاع القطاع

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠١٩ - 16:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان جمعية عمومية في حضور رؤساء النقابات في المناطق اللبنانية كافة وحشد من اصحاب الافران والمخابز، وجرت مناقشة الوضع الراهن في هذا القطاع، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبحث المجتمعون، بحسب بيان، في "قرار وزير العمل كميل ابو سليمان والمتعلق بالعمالة السورية وانعكاس ذلك على قطاع صناعة الرغيف، خصوصا وان غالبية العاملين فيه هم من العمالة السورية لعدم توفر اليد العاملة اللبنانية التي لا ترضى العمل في هذا القطاع".

كما ناقشوا "موضوع الشهادة الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العامة لمدة سنة وتم استبدالها بثلاثة اشهر، مما يشكل عبئا اضافيا يصعب تحمله في المرحلة الراهنة التي يمر بها قطاع الافران والمخابز، خصوصا في ظل ارتفاع كلفة المواد الاولية الداخلة في صناعة الرغيف".

وبنتيجة المداولة، قررت الجمعية العمومية "اعتبار اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات والاتصالات التي يجريها رؤساء النقابات مع مختلف الجهات الرسمية المعنية، وعدم اتخاذ اجراء من قبل وزارة العمل بحق الافران، وان تنظيم اي محضر ضبط بحق اي فرن في اي منطقة لبنانية بموضوع العمالة سيؤدي الى اضراب فوري، وتفويض الاتحاد اتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة لمواجهة القرارات الجائرة بحق القطاع والتي تؤثر على استمرار العمل فيه".


 

  • شارك الخبر