hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

شمخاني للدول المستقلة: تصدوا لـ"وحش الإرهاب الاقتصادي" الأميركي

الثلاثاء ١٨ حزيران ٢٠١٩ - 14:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طالب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، الدول المستقلة في العالم باتخاذ آليات متعددة الأطراف لمواجهة وحش الإرهاب الاقتصادي وهيمنة أميركا على النظام المالي العالمي.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن شمخاني قوله إن "الحرب الحديثة تتضمن جوانب وتبعات أخطر بكثير من الحرب العسكرية، فبدلا من أن تؤدي تنمية العلم والتقنية إلى سلام الشعوب ورفاهيتها، فإنها أدت الى زيادة التهديدات الحديثة".

وتابع: "هذه الحرب الحديثة لا حدود برية وجوية وبحرية لها. إذ أن فايروس برمجي يمكنه أن يفعل فعل قنبلة نووية. وعلى سبيل المثال، استخدمت أميركا والكيان الصهيوني قبل عقد من الزمان، فيروس ستوكس نت ضد المنشآت النووية الإيرانية".
ووصف شمخاني أميركا في عهد دونالد ترامب بأنها الأكثر إثارة للحروب طيلة تاريخ هذا البلد.

وتابع: "أميركا زعزعت أمن النظام الدولي من خلال تفردها والحظر العابر للحدود، فيما تستغل النظام المالي والمصرفي والشبكات المالية الدولية كسلاح للهجوم على الدول المستقلة من أجل الهيمنة عليها، إذ تحولت وزارة الخزانة الأميركية إلى وزارة للحرب".

ولفت إلى أنه "لا يمكن إطلاق أي عنوان على هذا السلوك الأميركي سوى الإرهاب الاقتصادي. فأميركا وإضافة الى انتهاجها سياسة الإطاحة بالدول التي لا تسير في ركبها، فإنها تريد من خلال اعتماد الإرهاب الاقتصادي وفرض أنواع الحظر، أن تفرض إملاءاتها على جميع دول العالم".

ودعا شمخاني دول العالم المستقلة إلى "إيجاد آليات متعددة الأطراف لمواجهة هذا الوحش وإيقافه، وأن يكسروا هيمنة أميركا على النظام المالي العالمي خلال فترة متوسطة الأمد".

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر