hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

باسيل يطلق العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع تأهيل سوق دوما

الأحد ١٦ حزيران ٢٠١٩ - 15:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أطلق رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، العمل بالمرحلة الثالثة من مشروع تأهيل السوق القديمة في دوما، في حضور السفير القطري علي بن محمد المري وسفير undp للنوايا الحسنة فريد شديد ورئيس بلدية دوما جوزيف خيرالله المعلوف وقضاة ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات وحشد من المدعوين.

وشدد باسيل على أن "المناسبة مميزة واللقاء مميز في هذه السوق، بعد أن أنهينا مرحلة من مشروع التأهيل، وكل الشكر ل undp ولابن البترون وبشعله السفير فريد شديد، فهو المساهم الأساسي في هذا المشروع، ونحن على موعد معه ومع زملائه السفراء في undp في بلدة دوما خلال فصل الصيف".

وعرض للأعمال المنجزة، شاكرا لدولة قطر مساهمتها، مرحبا بالسفير القطري "في هذه المنطقة المميزة بطيبة اهلها ومحبتهم والذين احبهم واحب بلدة دوما وسوقها وتراثها الذي علينا ان نحافظ عليه". وقال: "مع هذه السوق نعود مئات السنوات الى الوراء، يومها لم يكن هناك الا سوق دوما التي عرفت بسوق الربط بطريق الشام، وكان لهذه البلدة موقعها التجاري واهميتها كمركز مهم على كل المستويات. لن يقتصر العمل على ترميم السوق فقط بل سنعيد اليها الحياة ونقوم بكل الاعمال اللازمة. نشكر المهندس تينو فشفش الذي وضع الخرائط اللازمة للسوق، ونشكر البلدية ورئيسها وننوه بالجهود التي تبذل من المجلس البلدي لتسيير الاعمال وتنظيم مراحل العمل على مستوى البنى التحتية".

وختم: "عندما ننتهي من كل الأعمال، نكون حققنا حلما بدأنا به من سينما دوما، وسنكمل كل خطواتنا وصولا الى دوما المركز المهم، فيعيش اهلها من محلاتهم ويستثمرون أملاكهم، وهذا أقل ما يمكن القيام به".

و واصل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته البترونية، وبعد محطة في شاتين وزيارة تفقدية لأعمال سد بلعا ولقاء مع المتعهدين للاطلاع على سير العمل في السد، توجه الى بلدة عبرين، حيث عقد لقاء مع رؤساء المجالس البلدية في منطقة البترون، في بلدية عبرين، في حضور المدير العام لوزارة الاشغال العامة المهندس طانيوس بولس ومهندسين من مجلس الانماء والاعمار وممثلين عن الشركات المتعهدة لمشاريع الطرق في المنطقة، بالاضافة الى منسق دائرة الشمال في "التيار الوطني الحر" طوني نصر ومنسق هيئة قضاء البترون نجم خطار ومسؤولي مراكز ومهتمين.

في البداية رحب رئيس بلدية عبرين جورج طانيوس بباسيل ورؤساء البلديات، ثم عرض للمشاريع التي تم تنفيذها في البلدة، شاكرا الوزير على "دعمه ومساعدته لتحقيق ما تم تحقيقه".

ثم ألقى باسيل كلمة أكد فيها "أهمية التعاون مع المجالس البلدية لإنماء القرى والبلدات على المستويات كافة، وحماية الثروات الطبيعية وتنظيم الوجود السوري". كما عرض للمشاريع المخصصة لمنطقة البترون على صعيد الطرق والصرف الصحي والمياه والطاقة والكهرباء والبنى التحتية.

ثم كان نقاش وحوار واستمع الى مطالب رؤساء البلديات وآرائهم حول الملفات والقضايا المتعلقة بمنطقة البترون.
 


 

  • شارك الخبر