hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

متحف نابو شكا افتتح معرضه رسوم تركت أثرا

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٩ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتح متحف نابو شكا - الهري، معرضه "رسوم تركت أثرا" وهي مختارات من الفن اللبناني من اعمال الرواد والمحدثين والمعاصرين.

حضر الافتتاح ممثل رئيس الجمهورية النائب روجيه عازار، النواب عناية عز الدين، جورج عطالله وجان اوغاسبيان، الوزير السابق بشاره مرهج، النائب السابق فادي كرم، الرائد لبيب سعد ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، العميد ريمون ايوب ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عماد عثمان، جواد عدره وعدد من الدبلوماسيين والفنانين المشاركين في تقديم اللوحات الفنية.

وتخلل المعرض كلمة لعدره لفت فيها الى "ان معرض نابو افتتح في 22 ايلول 2018، وتضمن لوحات واثار من بلاد ما بين النهرين وبلاد الشام . اما هذا المعرض فيضم رسومات لفنانين لبنانيين".

وتابع: "يهدف معرض رسوم تركت اثرا الى إيضاح الطرق العديدة التي تعتبر فيها الرسومات شهادات واضحة عن الممارسات الفنية، وجولة في المعرض وخلال اقل من ساعة يشاهد المرء الرسم اللبناني بدءا مع داوود قرم وكيفية تطوره من عدة مدارس كلاسيكية الى المدارس التجريدية".

وختم: "تماشيا مع أهداف معهد نابو، يسعى هذا المعرض الى بلورة مفاهيم جديدة حول الممارسات الفنية في المنطقة من خلال العودة الى الماضي والتعلم منه وتشجيع العقول المبدعة في المستقبل".

وشارك في المعرض الذي يستمر حتى 12 أيلول المقبل ويفتح ابوابه من السادسة حتى التاسعة مساء، حوالى ثلاث وثلاثون فنانا ويعرضون اكثر من 250 لوحة فنية.


 

  • شارك الخبر