hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

بالفيديو: فنانة سعودية تخطف الأنظار بأسلوبها الأوبرالي

الأحد ١٦ حزيران ٢٠١٩ - 08:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خطفت الفنانة السعودية سوسن البهيتي الأنظار والاهتمام خلال ظهورها وهي تؤدي السلام الوطني السعودي بأسلوب أوبرالي، خلال الحفل الذي أقيم بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك بإطار الحفل الموسيقي لأوبرا (لا سكالا) الإيطالية.

ووقف الحضور لسماع السلام الوطني السعودي، مصفقين للبهيتي على نجاحها في أداء السلام الوطني، والتي كشفت من خلالها عن موهبة سعودية مميزة في هذا النوع الفني الخاص.

بدأت مغنية الأوبرا السعودية سوسن البهيتي مسيرتها الغنائية منذ نعومة أظفارها، حين تعلمت عزف الجيتار في السادسة من عمرها كهواية، والغناء مع الموسيقى أثناء دراستها في الجامعة الأميركية بالشارقة، وحصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص الإعلام، وشاركت في دورة غناء الكورال في الجامعة، حيث قام البروفيسور المسؤول عن تجارب الأداء بترشيحها لغناء الأوبرا، الأمر الذي أدهشها ذلك الحين لعدم تخيلها أنها قادرة على أداء صوت قوي مثل الأوبرا، ولكنها أخذت التحدي وبدأت مسيرتها في عالم الأوبرا، وهي الآن وبعد 10 أعوام أصبحت مغنية أوبرا سعودية.

وتأتي مشاركة البهيتي في الحفل من منطلق حرص وزارة الثقافة على استثمار مثل هذه المنصات الفنية الكبيرة، لإطلاق المواهب الوطنية، وتقديمها للجمهور، ومنحها مساحة للتعبير الفني الخلاق.

حيث قدمت الفرقة الإيطالية العريقة بقيادة المايسترو بيترو ماينيتي، ثماني مقطوعات موسيقية تمثل جانبًا من إنجازات الأوبرا الإيطالية في القرن التاسع عشر، وحملت الأمسية عنوان "رحلة أوبرالية إيطالية".

  • شارك الخبر