2019 | 15:52 تموز 22 الإثنين
مقتل 7 مدنيين بقذيفة صاروخية استهدفت سيارة في ريف حماة الشمالي بسوريا | وزير الدفاع الإيراني: احتجاز ناقلة ترفع علم بريطانيا دليل على عزمنا للرد على أي تهديد | سانا: مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة بمنطقة القدم في دمشق | "أو تي في": لا خرق جدي في لقاءات السراي والحريري سيُكثّف نشاطه في الأيام المقبلة لإيجاد حل لانعقاد مجلس الوزراء | سكاي نيوز: قتلى وجرحى في قصف لطائرة حربية تابعة لمجموعات طرابلس على منطقة قصر بن غشير جنوبي العاصمة الليبية طرابلس | السفارة الإيرانية في الهند: جميع أفراد طاقم الناقلة "ستينا إمبيرو" بصحة جيدة وما زالوا على متنها | اشتباكات عنيفة بعدة محاور بعد إنطلاق ساعة الصفر في هجوم طرابلس | البابا فرنسيس : إنَّ الشهادة تولد من اللقاء بيسوع الحي أيتها القديسة مريم المجدلية رسولة الرجاء صلّي لأجلنا! | بومبيو تعليقاً على تقارير عن اعتقال جواسيس في إيران: لا يمكنني التعليق بشكل محدد لكن إيران لها تاريخ في الكذب | بو صعب: وصلت قيمة الأموال التي تقاضاها أحد المتورطين بملف الرشاوى في المدرسة الحربية لـ19 مليون دولار والقضية لا تزال عالقة في المحكمة العسكرية | بومبيو: على بريطانيا تحمّل مسؤولياتها بخصوص حماية سفنها ولا نريد حرباً مع إيران | وزير الخارجية الأميركي: على بريطانيا تحمل مسؤولياتها في ما يتعلق بحماية سفنها |

إطلاق برنامج مهرجان عيش الأشرفية برعاية فرعون

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 14 حزيران 2019 - 19:57 -

أعلنت جمعية "عيش الأشرفية" عن برنامج مهرجان "عيش الأشرفية" وعيد الموسيقى، الذي تقيمه السبت المقبل في ساحة ساسين - الأشرفية، في 22 حزيران، بالتعاون والشراكة مع بلدية بيروت، خلال مؤتمر صحافي عقدته في فندق "لو غبريال"، برعاية الوزير السابق ميشال فرعون وحضوره.

وحضر المؤتمر نائب رئيس مجلس بلدية بيروت إيلي أندريا، رئيس لجنة تجار الأشرفية طوني عيد، رئيسة الجمعية المحامية مايا مطر, الفنان غسان صليبا، الشاعر نزار فرنسيس وشخصيات فنية.

فرعون
بعد كلمة ترحيبية لمطر، تحدث فرعون فقال: "هذا المهرجان انطلق منذ سنوات، وكان محطة كبيرة للامل والفرح. ومع السنين والهواجس الامنية التي أضيفت عليها الهواجس الاقتصادية والاجتماعية، أصبح هناك تحد للحفاظ على هذا الحدث، الذي أردناه أن يتحول ليكون ملكا للساحة والشعب".

أضاف: "مع السنين ونجاح المهرجان، أصبحت هناك شراكة أقوى مع بلدية بيروت وجمعية تجار الاشرفية، ليبقى المهرجان لبنانيا مع فنانين لبنانيين".

وتحدث عن "المشاريع المخصصة للاشرفية، بالتعاون مع بلدية بيروت".

مطر
وتحدثت مطر عن برنامج المهرجان لهذا العام، وقالت: "إن دخوله مجاني، وسنكرم فيه الاغنية اللبنانية بكل جوانبها، الكلاسيكية والشعبية والوطنية والفولوكلورية. واحتراما لها، اخترنا نخبة من الفنانين والنجوم اللبنانيين، وهم: غسان صليبا، معين شريف، آدم، باسمة، ألين لحود، الوليد الحلاني وجورج نعمه، إضافة إلى الشاعر نزار فرنسيس وقائد الاوركسترا إيلي العليا".

وشكرت لفرعون "رعايته الدائمة للمهرجان ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب وبلدية بيروت".

أندريا
من جهته، أكد أندريا "دعم بلدية بيروت للمهرجان"، لافتا إلى "النشاطات والمشاريع التي أنجزت لمنطقة الأشرفية وضواحيها والمخططات المستقبلية من حدائق وتشجير وصيانة وتأهيل بنى تحتية وشوارع وإنارة وإنشاء مواقف للسيارات".

صليبا
وتحدث صليبا باسم الفنانين والنجوم، فأعرب عن "سعادتهم بالمشاركة للمرة الثانية في مهرجان عيش الاشرفية، خصوصا أن هذه النسخة مميزة كونها تكرم الاغنية اللبنانية"، لافتا إلى "أهمية تقديم مهرجان مجاني بهذا المستوى على كل الاصعدة".

فرنسيس
كما تحدث فرنسيس فأشاد ب"فكرة المهرجان".

عيد
وفي الختام، تحدث عيد فجدد دعمه ل"أي مبادرة تطلق الحركة الاقتصادية وتعطي الحياة لبيروت عموما، والأشرفية خصوصا".


 

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار
البريد الإلكتروني