hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

مستشفى القديس جاورجيوس في بيروت كرم نقيب الأطباء الجديد

الجمعة ١٤ حزيران ٢٠١٩ - 19:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 أقام مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في بيروت حفلا تكريميا لنقيب الأطباء الجديد البروفسور شرف أبو شرف، بحضور لفيف من الأطباء والموظفين.

نعمه
وقال المدير الطبي الدكتور إسكندر نعمه كلمة قال فيها: "ليست المرة الأولى التي ينتخب فيها زميلنا العزيز الدكتور شرف نقيبا، فانتخابه ليس صدفة، بل بسبب الإنجازات التي حققها أثناء توليه منصب نقيب الاطباء للمرة الأولى. وخلال هذه الفترة، أقر قوانين داخل النقابة أنقذتها من الإفلاس, أبرزها قانون تمويل صندوق التقاعد، والوصفة الطبية الموحدة التي ساعدت في خفض أسعار الأدوية، فهذان القانونان يدخلان إلى صندوق النقابة نحو 12 مليون دولار سنويا، فضلا عن قانون إذن مزاولة مهنة الطب الذي يحد من عدد الأطباء ويحافظ على المستوى، لا بل يرفعه، ويوحد المفاهيم بين المستشفيات، إضافة إلى إنشاء Lebanese Medical Board لمتابعة الطبيب ومساعدته".

أضاف: "أما من أبرز الإنجازات التي أفادت مستشفانا مباشرة، فهو المشروع الذي أطلقه الدكتور أبو شرف ومفاده إنشاء كليات طب جديدة، وها نحن في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي في طور التحضير لجامعتنا الخاصة".

وتابع: "نحن في أمس الحاجة اليوم إلى جهود النقيب وفريقه لتنفيذ خطة تعمل على تحسين أوضاع الأطباء والقطاع الصحي عموما".

أبو شرف
ورد أبو شرف شاكرا ل"متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده دعمه ودعم الإدارة برئاسة الدكتور إسكندر نعمه واللجنة الطبية والزملاء"، آملا "القيام بمهامه على أكمل وجه، بالتعاون معهم".

وشدد على "أهمية القيام بإصلاحات إدارية ومالية وقانونية وإعلامية، في أقرب وقت ممكن، للنهوض بالنقابة، والعمل تحت سقف القيم والقانون والآداب الطبية، بعيدا من السياسة".

  • شارك الخبر