hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

الفنان حسين حسين يعرض لوحاته في غاليري إكزود

الخميس ١٣ حزيران ٢٠١٩ - 11:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 استضاف " غاليري إكزود" معرضا للدكتور في الفنون التشكيلية من الجامعة اللبنانية حسين حسين، بعنوان: "An Ordinary Lebanese Landscape"، الذي تضمن 50 لوحة "ميكس ميديا".

وأوضح "ايكزود"، في بيان، أن "الفنان، الذي في رصيده العديد من المعارض المشتركة إلى جانب معارضه الفردية، يحاول إستنهاض ذائقتنا الأصلية الطبيعية وإعادة الاعتبار لشعورنا بالإنزعاج من الخطأ وتحفيز حسنا النقدي تجاه الظواهر التي تشوه الحيز العام. طبيعة لبنان التي لطالما تغنى بها أدبائنا وشعرائنا وافتتن بها كل من زار بلدنا، تعرضت وما زالت تتعرض لتشويه نتشارك جميعا في تحمل مسؤوليته، بحيث أننا شيئا فشيئا بتنا معتادين على هذه المشاهد المؤذية للذوق العام والبشعة ولا نشعر بالإنزعاج تجاهها. لم تعد تستفزنا رؤية القمامة مرمية بعشوائية مقززة هنا وهناك في اوديتنا وعلى قمم جبالنا وشواطئنا وأرصفة شوارعنا".

اضاف : "ما عاد يستفزنا رؤية أعمدة الإنارة مضاءة في وضح النهار، أو أن تستعمل هذه الأعمدة المخصصة بالأصل للانارة كسواري للأعلام واليافطات الحزبية والدعائية. إن الصدمة التي تثيرها رؤية القمامه في لوحة فنية ليست أكثر من محفز للمتلقي المتفرج أن يطرح على نفسه السؤال لماذا لم تعد هذه البشاعة تستفزني في واقعي المعاش حيث هي موجودة أصلا كما إستفزتني الآن أمام اللوحة. إن إدخال هذه الشوائب في لوحات فنية سوف يستثير فينا تساؤلا عن وجودها في لوحة لطبيعة اعتدنا أن نصورها مثالية وأن تنقلنا لعوالم أجمل، تلك هي الرسالة من هذا المعرض".

إشارة الى أن المعرض يستمر لغاية 18 حزيران في الأشرفية نزلة وزارة الخارجية.
 

  • شارك الخبر