2019 | 09:19 آب 22 الخميس
قوى الامن: ضبط 1111 مخالفة سرعة زائدة وتوقيف 107 مطلوبين بجرائم مخدرات وسرقة وسلب واطلاق نار بتاريخ الامس | جابر لـ"الجمهورية": انتاجية الحكومة الجدّية والفاعلة من شأنها ان تعيد اظهار لبنان بصورة سليمة تعزّز ثقة العالم به | ابو الحسن لـ"الجمهورية": في اعتقادي سيُمنح لبنان فرصة إضافية ولن يصدر تصنيف يؤدي الى زعزعة الثقة به | حنكش لـ"الجمهورية": بمجرد أن وصلنا الى هذه المرحلة من القلق الداخلي تجاه التصنيفات فإنّ وضعنا لا يُنذر بالخير | التحكم المروري: قتيلان و23 جريحا في 22 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | مصادر "الانباء": في لبنان اليوم استقرار ومصالحة لا حرب ولا تدهور اقتصاديا اما التحديات والتهويلات والسجالات فهي جزء من ديكور المرحلة | مصدر في "لبنان القوي" لـ"الشرق الاوسط": الدعوة إلى اللقاء المسيحي الموسع أتت بمبادرة من الراعي لمناقشة موضوع كياني مرتبط بوجود المسيحيين في هذا البلد | جو غائم جزئياً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة في الداخل وفوق الجبال | مصادر باسيل للـ"ال بي سي": الاجتماع مع الحريري تنسيقي والاجواء ممتازة كالعادة | رئيس الوزراء السوداني الجديد: أدعو الى إرساء نظام ديمقراطي تعددي يتفق عليه كل السودانيين | لقاء في هذه الاثناء يجمع باسيل بالحريري في بيت الوسط عشية جلسة مجلس الوزراء | الخارجية الأميركية: سيتم اتخاذ جميع الإجراءات بحق السفن التي تنقل النفط إلى سوريا بموجب العقوبات الأميركية |

"نساء عصاميات"..كيف جمعت أغنى 80 امرأة في الولايات المتحدة ثرواتهن

أخبار فنية - الخميس 13 حزيران 2019 - 08:47 -

نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمتها التي تضم 80 امرأة غنية صنعت ثروتها بنفسها من الصفر.

القائمة تضم عددا كبيرا من الشهيرات ورائدات الأعمال اللواتي صنعن ثروتهن بأنفسهن، بحسب مانشرت "BBC Mundo" الإسبانية.

وهذه قائمة بالأعمال التي ساعدت هؤلاء السيدات لتحقيق ثروات خيالية.

مستحضرات التجميل وسيلة للثراء

تربعت صاحبة مستحضرات التجميل الشهيرة والمعروفة باسم "أناستازيا بيفرلي هيلز"، رومانية الأصل أنستازيا جينر، على قائمة "فوربس".

سواري التي ولدت في رومانيا و انتقلت للعيش في لوس أنجلوس في عام 1989، لتطلق في عام 2000 خط إنتاج مستحضرات تجميل الحاجبين، لتقدر المجلة الأمريكية ثمن العلامة التجارية بحوالي 1,2 مليار دولار.

وتعتبر هدى القطان إحدى النساء اللواتي تصدرن القائمة، وهي التي ولدت لأبوين عراقيين، لتترك وظيفتها ولتتجه للعمل في مجال التجميل ولتأسس شركة تعرف باسم "Huda Beauty" لمستحضرات التجميل في عام 2013، لتقدر المجلة ثروتها بحوالي 610 مليون دولار.

وتعتبر صناعة التجميل والعناية بالبشرة طريقا للكثيرات الى الغنى، فمن أصل 80 سيدة في القائمة يوجد 10 سيدات جمعن ثرواتهن من هذا المجال.

الرياضة والتنس طريق للثراء

تعتبر الأمريكية سيرينا ويليامز، بطلة رياضة التنس إحدى النساء اللواتي صنعن ثروتهن بأنفسهم، وبحسب المجلة فقد استثمرت الأمريكية أموالها في 34 شركة جديدة خلال آخر خمس سنوات.

بمعدل 10 مليون دولار في كل شركة، بالإضافة للمكافآت التي تحصل عليها الأمريكية والبالغة حوالي 89 مليون دولار من خلال مسيرتها الرياضية.

عالم الموضة والأزياء والصحافة

دوريس فيشر، صاحبة الـ87 عاما، هي المؤسسة الشريكة لمتجر "Gap" للملابس الذي أسسته عام 1969 رفقة زوجها، وتبلغ ثروتها 2.7 مليار دولار، وفقا لفوربس.

وتعتبر سارا بلاكيلي، إحدى النساء الثريات الى أن قصتها تتسم بالكثير من المثابرة، حيث بدأت ببيع أجهزة الفاكس، لتقوم لاحقا بإنشاء علامتها التجارية للملابس الداخلية "Spanx"، وتأتي بالمرتبة الثالثة والعشرين في القائمة بثروةتقدر بمليار دولار.

ومن بين مشاهير التلفاز، كانت أوبرا وينفري بثروة قدرت بـ2,6 مليار دولار.

"سبوتنيك"

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني