hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

فريق إسرائيلي يجبر لاعبا مسيحياً على تغيير اسمه قبل ضمه لإن أسمه...

الأربعاء ١٢ حزيران ٢٠١٩ - 16:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصر مشجعو فريق "بيتار القدس" لكرة القدم، أحد فرق الدوري الممتاز في إسرائيل، على أن يقوم لاعب الوسط علي محمد بتغيير اسمه قبل إكمال إجراءات التعاقد معه والإنضمام لصفوف الفريق.

ونجح نادي "بيتار القدس" في الاتفاق مع نادي "مكابي نتانيا" على صفقة انتقال اللاعب ضمن فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم صفوفه.

لكن بمجرد أن علم جمهور "بيتار القدس" بالخبر حتى بادروا بالهجوم على رئيس النادي والمالك، موشيه هوجيج، بسبب خروجه عن العادات والتقاليد التاريخية للنادي والتي يفخر بها مشجعوا الفريق، فهو الفريق الوحيد في الدوري الإسرائيلي الممتاز الذي لم يرتدِ قميصه لاعب عربي أو مسلم.

وبعد أيام وافق المشجعون على انتقال اللاعب الذي ينتمي للنيجر بشرط أن يغير اسمه فقط، بعدما اتضح بأنه مسيحي، بحسب مانشرت صحيفة "jpost" الإسرائيلية.

لتعلن بعدها رابطة مشجعي النادي في تغريدة " بعد تحقيق شامل حول هوية اللاعب علي، نريد الإعلان أنه ليس لدينا مشاكل معه، وأنه مسيحي مخلص".

إلا أن ما أعلنته رابطة المشجعين أثار موجة جدل واسعة في العالم بعد التصرف العنصري، ليحاول رئيس النادي استغلال الوضع لتسوية مشاكله مع المشجعين ولينتقد موقف الرابطة.

  • شارك الخبر