hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الأزمة السياسية تعرقل تشكيل الحكومة في إسرائيل

الأحد ٢٦ أيار ٢٠١٩ - 22:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف عضو الكنيست الإسرائيلي ميكي زوهار، اليوم الأحد، أن الكنيست بات جاهزًا للحل مع تصاعد الحديث عن انتخابات جديدة في ظل الأزمة السياسية التي عرقلت تشكيل الحكومة الإسرائيلية حتى اليوم.

وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "قانون حل الكنيست جاهز، ولسوء الحظ يتم جرنا إلى انتخابات جديدة بسبب المشاحنات غير الضرورية بين بعض أعضاء الائتلاف".

وأضاف زوهار أنه "بعد الانتهاء مع رئيس الكنيست يولي إدلشتاين، سنبدأ في الترويج لقانون حل الكنيست، ونحتاج 61 عضوًا للموافقة على القانون".

وفي ذات السياق، نقل موقع "واللا" الإسرائيل عن عضو الكنيست موشيه جافني قوله، إن "ليبرمان لا يريد أن يكون نتنياهو رئيسًا للوزراء، وكل ما يفعله الآن لا علاقة له بمشروع قانون التجنيد، والقانون حجة فقط".

وأعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه استدعى جميع قادة الأحزاب هذا المساء لحضور اجتماعات شخصية من أجل "منع إجراء انتخابات غير ضرورية" على حدّ تعبيره.

فيما نقلت صحيفة "يدعوت أحرونوت" عن وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان تعليقه على دعوة نتيناهو للاجتماع، حيثُ قال:" إذا وافقوا على حل وسط، فهناك ما يمكن الحديث عنه“.

ونقلت الصحيفة، التي رجحت أن يكون حل الكنيست، يوم الأربعاء المقبل، عن مصادر في حزب الليكود قولهم: "بدأنا بالاستعداد للانتخابات المقبلة في حال استمرار عناد ليبرمان، ومع ذلك فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يصوغ حلًا قد يسمح بتشكيل حكومة يمينية مع قانون التجنيد".

وتأتي الخلافات المتصاعدة بسبب الموقف المتشدد من ليبرمان بشأن قانون التجنيد الذي تعارضه الأحزاب الدينية في إسرائيل.

  • شارك الخبر