hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

ما علاقة التدخين والنرجيلة بماراثون مرجعيون؟

السبت ٢٥ أيار ٢٠١٩ - 14:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

‎نظم نادي "عطاالله الرياضي"، للسنة ال26 على التوالي، بالتعاون مع مؤسسة "الرؤية العالمية" للسنة التاسعة، الماراثون السنوي في جديدة مرجعيون، لمناسبة اليوم العالمي ل"منع التدخين والنارجيلة"، تحت عنوان "يلا نركض سوا حتى بقرارك توقف"، وذلك بهدف توعية الشباب من مضار التدخين، والإقلاع عن عادة تدخين النرجيلة المنتشرة بكثافة بين الشبان والشابات في الجلسات والمطاعم.

شارك في الماراتون حوالى ألف شخص، من المدارس والجمعيات والأندية الرياضية والبلديات في أقضية مرجعيون، حاصبيا وبنت جبيل، إضافة الى عناصر من الامن العام اللبناني، في ظل مواكبة من عناصر قسم الشباب في الصليب الأحمر، فيما تولت العناصر الأمنية من جيش وأمن دولة ودرك وشرطة البلدية، تأمين الحماية وتسهيل حركة السير حرصا على سلامة المشاركين.

‎قبل انطلاق الماراثون، قدم طلاب المدارس المشاركة، لوحات فنية غنائية راقصة، وتم تبادل الدروع التذكارية بين نادي "عطالله الرياضي" ومؤسسة "الرؤية العالمية" ومدراء المدارس، ومن ثم أطلق رئيس النادي وليد عطالله شارة الانطلاق، للفئات المشاركة بحسب العمر، كبارا وصغارا، تسابقوا بالركض والمشي السريع على بوليفار مرجعيون، على مسافة بين 300 متر و5 كلم.

‎عطالله

وأشار عطالله إلى ان "النادي وللسنة ال26 على التوالي، يقوم بتنظيم هذا الماراثون، كنشاط توعوي ضد مضار التدخين، خاصة للشباب والشابات الذين أصبحوا ينظرون إلى النرجيلة كموضة عليهم اتباعها، وهذا مفهوم خاطئ طبعا، إذ أصبحوا مدمنين على النرجيلة في كل المناسبات، ويصطحبونها معهم أينما ذهبوا. ومن خلال تنظيمنا لهذا الماراثون، بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية، نشجع الكل على المشاركة في هذا النشاط الرياضي والصحي والثقافي".

‎سويدان

وأكد مدير برامج تنمية منطقة الجنوب في مؤسسة "الرؤية العالمية" حنا سويدان انه "مثل كل سنة تدعم مؤسسة الرؤية العالمية هذا النشاط بالتعاون مع نادي عطالله الرياضي. هو يصادف اليوم العالمي لمنع التدخين، ‏ومن خلال هذا النشاط نحاول تشجيع الناس الابتعاد عن آفة التدخين والنرجيلة واللجوء الى الرياضة والالعاب الرياضية.
‎كما نستفيد من هذا اليوم ونقوم مع العديد من المتطوعين بحملة توعية حول حماية الاطفال. وهي حملة عالمية تقوم فيها مؤسسة الرؤية العالمية تحت عنوان" It takes a world to stop violence" وهي حملة عن حماية الطفل بكافة اشكاله".

وفي الختام، سلم عطالله، الكؤوس والميداليات للمشاركين الفائزين. 

  • شارك الخبر