hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

أهالي مغدوشة ناشدوا جريصاتي ومعنيين لايجاد حل لروائح معمل صيدا

الجمعة ٢٤ أيار ٢٠١٩ - 16:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 ناشد أهالي مغدوشة وأهالي صيدا وضواحيها وزير البيئة فادي جريصاتي واتحاد رؤساء البلديات التحرك سريعا لايجاد حل للغازات والروائح المنبعثة من معمل صيدا.

وأعلنوا أنهم يعانون تداعيات جبل النفايات في المدينة منذ قرابة 30 عاما، وقد اعتقدوا ان هذه المشكلة قد حلت مع اعمال المشروع الذي اشرف عليه برنامج الامم المتحدة الانمائي وبلدية صيدا ونفذته شركة "جهاد العرب للتجارة" باشراف وزارة البيئة، والذي ادى الى تشييد "حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة" مكان الجبل.

وأشاروا الى أن المشكلة عادت الى الواجهة مجددا بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من معمل فرز النفايات نتيجة يختصر فائض والنفايات التي يستقبلها المعمل وتبلغ يوميا 500 طن.

ولفتوا إلى أنه على اثر تفاقم الروائح الكريهة من المعمل، اجتاحت موجة اعتراضات واسعة أهالي مغدوشة على مواقع التواصل الاجتماعي اذا ناشدوا المعنيين من "اتحاد رؤساء البلديات ومسؤولين وعلى رأسهم وزير البيئة فادي جريصاتي التحرك سريعا لايجاد حل للغازات والانبعاثات السامة لأن صحتهم وحياة ابنائهم على المحك".

وطالب الأهالي الذين يعانون كغيرهم من ابناء القرى المجاورة التلوث الناجم عن المعمل الجهات المعنية بـ"التحرك فورا لايجاد حلول مجدية وجذرية لهذه المشكلة الشائكة".  

  • شارك الخبر