hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

قبل ورشة البحرين... كوشنر ونتنياهو يلتقيان قريبا

الخميس ٢٣ أيار ٢٠١٩ - 22:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت صحفية إسرائيلية إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، سيلتقي مع جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قريبا.

ونشرت غيلي كوهين، الكاتبة بهيئة البث الإسرائيلية "كان" (باللغة العبرية) تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم، الخميس، أكدت من خلالها أن نتنياهو سيلتقي مع كوشنر في إسرائيل، قبيل انعقاد ورشة البحرين الاقتصادية.

وأوضحت كوهين في تغريدتها أن كوشنر، معني بلقاء نتنياهو قبل انعقاد قمة أو ورشة البحرين الاقتصادية، التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية، والمسماه بـ"ورشة العمل الاقتصادية"، أو "السلام من أجل الازدهار"، والمقرر انعقادها في المنامة، في الـ25 والـ26 من حزيران 2019.

وكتبت غيلي كوهين في تغريدة أخرى أن كوشنر سيناقش الملف الاقتصادي للخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، وبحث مستقبل إسرائيل بناء على تلك الخطة.

ورجحت الكاتبة الإسرائيلية أن كوشنر مهتم بلقاء نتنياهو الأسبوع المقبل، قبيل ذهابه للبحرين، وإن لم يتم تأكيد هذا اللقاء من مكتب رئيس الوزراء نفسه.

وأصدرت البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي، بيانا مشتركا عبرتا فيه عن تطلعهما لورشة العمل المزمع عقدها في البحرين، وأكدتا عمق الشراكة التي تجمعهما وسعيهما المشترك لإنعاش اقتصاد المنطقة ومنح فرصة لشعوب المنطقة، من ضمنهم الفلسطينيين، لعيش حياة أفضل.

"سبوتنيك"

  • شارك الخبر