hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيروت في كيس بلاستيك؟

الخميس ٢٣ أيار ٢٠١٩ - 11:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وافق المجلس البلدي لمدينة بيروت وبالاجماع على الاقتراح الذي قدمه عضوي المجلس السيدين ايلي يحشوشي وراغب حداد حول  منع إستعمال الأكياس البلاستيكية في المحلات والمؤسسات التجارية العاملة في مدينة بيروت.

و كان قد قدّم الاخيرين اقتراحا حول هذا الموضوع، تضمن التالي:

- وضع خطة توعية للتخفيف من إنتاج النفايات ومخاطر إستعمال الأكياس البلاستيكية على الصحة والبيئة ونشرها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.

- إتخاذ كافة الإجراءات اللآزمة لمنع إستعمال الأكياس البلاستيكية في المحلات والمؤسسات التجارية العاملة في مدينة بيروت إعتباراً من تاريخ 1/9/2019 وإستبدالها بأكياس ورقية أو بأكياس مصنعة من نسيج معاد تدويره أو بأكياس قماشية يمكن إستعمالها لعدة مرات".

ووجاء رفع المقترح الموافق عليه من  منطلق أن مجلس بلدية بيروت يعمل حالياً على خطة متكاملة لإدارة ملف نفايات العاصمة بدءاً من تخفيف إنتاج النفايات، ولإن الأكياس المستعملة في كافة المحلات والمؤسسات التجارية في بيروت هي أكياس بلاستيكية غير قابلة للتحلل.

كما ولإن إستعمال الأكياس البلاستيكية من شأنه أن يؤثر سلباً على الصحة والبيئة بشكل كبير، وإن العديد من الدول العربية والأوروبية قد منعت إستعمال الأكياس البلاستيكية وإستبدلتها بالأكياس الورقية القابلة للتحلل أو بالأكياس المصنعة من نسيج معاد تدويره.


 

  • شارك الخبر