hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حنكش: المُوظّفون في القطاع العام ليسوا جميعهم وهميين

الخميس ٢٣ أيار ٢٠١٩ - 10:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد النائب الياس حنكش أن "المشكلة ليست في الأرقام لتخفيض الموازنة بل في طريقة الوصول لها"، مشددا على أن "كُلّما خفّضنا العجز كُلّما تحسّن الوضع".

وأضاف حنكش في حديث لـلـ" ال بي سي" إن "الموظّفين الذين دخلوا القطاع العام ليسوا جميعهم وهمّيين وبالتالي لا يمكن مساواتهم مع الموظفين المداومين"، مؤكّداً أنّ "المطلوب تطهير الادارة من الاشخاص الذين يعملون بشكل وهمي ولكن في المقابل توزيع الفائض على مؤسسات تحتاج الى موظفين".

وتساءل: "معقول حصول خطأ في الحسابات بخصوص سلسلة الرتب والرواتب"، لافتاً إلى أنّ "الكتائب" الوحيد الذي طعنَ بها".

وتابع أن "الخطوة الثانية هي تخفيض خدمة الدين وعلى المصارف ان تتحمل العبء مع الدولة"، مشيرا الى ان "الأمر لكهرباء لبنان أيضاً، والسؤال هو: هل معقول ان تقطع الكهرباء على الأب مجدي علاوي بذريعة انه لم يدفع فاتورة الكهرباء وهو يؤمن الطعام لـ500 شخص في حين انه لا تتم محاسبة سائر المناطق؟.

وأشار الى ان "الطبقة السياسية وافقت على عدم التوظيف العشوائي في الموازنة السابقة لكنهم فعلوا العكس"، لافتا الى ان "الصرف على قاعدة الإثني عشرية ينتهي آخر الشهر".

وأكّد حنكش أن "المشكلة في البلد هي اننا لا نقوم باصلاحات ويجب اللجوء الى سلسلة اصلاحات جدية".

وقال: "يجب البدء باستعمال السكانر في المطار ووقف الفساد في المرفأ والتهرّب الجمركي، فذلك يعطي الأمل للناس". وأوضح: "يجب على الحكومة ورئيس الجمهورية ميشال عون أخذ موقف جذري عبر البدء بالاصلاحات وبالتالي الذهاب الى "سيدر".

وأفاد أنه "إذا لم نسِر بالاصلاحات، فلنتقاعد ونُسلّم الأمر للأحزاب الستّة المسيطرة على البلد وياتي غيرهم في ما بعد".

  • شارك الخبر