hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الهيئة التنفيذية للروم الكاثوليك قررت متابعة التعيينات في وظائف الفئة الأولى

الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩ - 18:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك اجتماعها الدوري الشهري في المقر البطريركي بالربوة، برئاسة البطريرك يوسف العبسي، وحضور نائب الرئيس الوزير السابق ميشال فرعون والنائب سليم خوري والأمين العام المهندس لويس لحود وأمين الصندوق فادي سماحة والأعضاء.

وأعلن بيان للمجلس أن "الهيئة درست جدول أعمالها المقرر، واتخذت بشأنه القرارات المناسبة، ثم استمعت إلى غبطة البطريرك حول أجواء اللقاءات التي أجراها في فرنسا، لا سيما لقاءه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وما تخلله من مواضيع أثيرت تخص لبنان والمنطقة، وكان لافتا حسن الاستقبال الذي لقيه من قبل المسؤولين الفرنسيين. وناقشت الأوضاع والمستجدات".

وأعرب المجتمعون عن "حزنهم لفقدان هامة كنسية ووطنية كبيرة، المثلث الرحمة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، الذي لعب دورا أساسيا في استعادة لبنان استقراره وسيادته وترسيخ وحدته ووفاقه الوطني".


وأشار البيان إلى أن "الهيئة قررت متابعة موضوع التعيينات في وظائف الفئة الأولى التي تعود إلى أبناء الطائفة وقد طال الشغور فيها، والقيام بالاتصالات مع المسؤولين لهذه الغاية".


ولفت إلى أن "المجلس الأعلى للطائفة أمل الإسراع في درس الموازنة وإصدارها، وأن تكون مدخلا لإصلاح حقيقي اقتصادي ومالي وفق رؤية واضحة المعالم، تهدف إلى خفض العجز تدريجيا بما يؤمن الابتعاد عن خطر زعزعة الاستقرار المالي - الاقتصادي - الاجتماعي".

وتوقف المجتمعون عند "الإضرابات والإعتصامات التي يقوم بها العاملون في العديد من القطاعات، في ظاهرة مقلقة تأتي بعد سنوات من تعطيل المؤسسات والموازنة والحوار، وغياب ضبط الفساد والهدر ومحاسبة التجاوزات على أكثر من صعيد، ويرافق التحرك الأدق منذ عام 1992 أجواء انهيار الثقة بين المعنيين والمسؤولين، بإمكانية معالجة الأزمة الاقتصادية -الاجتماعية، مما يتطلب استنفار القوى الحاكمة والنقابية ضمن إطار المؤسسات، وفتح حوار وطني شفاف بعد التأكيد على اعتماد الخيارات التي تأتي للمصلحة العامة على ما سواها".
 

  • شارك الخبر