hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الاتحاد العمالي لنقابات التعدين يدعو لقيادة نقابية مسؤولة

الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩ - 16:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن رئيس الأتحاد العمالي اللبناني لنقابات التعدين والميكانيك والكهرباء جورج حرب، الموجود حاليا خارج البلاد، البيان الآتي: "ما حصل خلال اليومين الأخيرين وصلت أصداؤه الى بلاد الانتشار. إن العبارات التي نأسف ان تصدر عن الدكتور بشارة الاسمر، وهو في سدة المسؤولية، وإن طالت هامة كبيرة وعظيمة كهامة غبطة ابينا نيافة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير المثلث الرحمات، فهذا الراحل الكبير في عليائه أسمى وأرفع من ان تطاله أي صغائر. فإننا نعتبرها تجديفا اساء الى أحد المرتكزات الجوهرية للايمان والتعاليم الدينية، اي الصلاة التي يلجأ اليها المؤمنون في مختلف الديانات السماوية.

ومع تقديرنا لتحرك القضاء الذي سارع الى التحقيق مع الاسمر ومع بعض قيادات الاتحاد العام التي كانت موجودة معه، نجد أن ما حصل يشكل سابقة خطيرة تلطخ سمعة الحركة العمالية والنقابية في لبنان. ولقد صدرت تلك العبارات من على منبر شهد على مر السنين مواقف مشرفة في تاريخ نضالي طويل سطره قادة نقابيون شرفاء تفخر بهم الحركة العمالية اللبنانية.
نأمل من القيادة الحالية للاتحاد العام، ازاء ما حدث واساء الى الحركة العمالية في لبنان، ومن كل القادة النقابيين، الاتعاظ مما حصل بالعودة الى الأصول الديموقراطية لنحسن اختيار قيادة نقابية كفية نظيفة ذات قيم اخلاقية، قيادة نقابية مسؤولة تعيد الى الاتحاد العام صورته المشرقة التي لا تشوبها شائبة، قيادة نقابية قادرة على مواجهة التحديات التي تنتظرها ولا تتخلى عن دورها ازاء الواقع الصعب الذي تعانيه الطبقة العمالية في لبنان، قيادة نقابية تبني للمستقبل".
 

  • شارك الخبر