hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بري: لبنان إنتصر للمحافظة على سيادته بموارده.. والأسبوع المقبل حاسم

الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩ - 14:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي اليوم ان اجواء المباحثات مع مساعد وزير الخارجية الأميركية السفير دايفيد ساترفيلد حول ترسيم الحدود البحرية إيجابية، وان هناك تقدماً واضحاً في هذا المجال، مشيراً الى الموافقة على الورقة اللبنانية.

واعرب الرئيس بري عن تفاؤله معتبراً ان وحدة الموقف اللبناني كان لها الدور الأساسي في هذا التطور الإيجابي، وانه متفائل بإنتصار الموقف اللبناني الرسمي والسياسي والشعبي.

وقال "ربما الأسبوع المقبل يأتينا الجواب حول مجمل الورقة اللبنانية، ونحن نتابع الموضوع".

وحول الموازنة نقل عن الرئيس بري قوله: "نحن نتنظر هذه الموازنة التي تأخرت اصلاً، وكما عبرت مراراً فإن المجلس سيقوم بواجباته وقد اعطيت التوجيهات لدرسها بوتيرة سريعة لإنجازها في لجنة المال خلال شهر".

وتناول رئيس المجلس نتائج اللقاءات التي اجراها وفد كتلة التنمية والتحرير حتى الان مع الكتل النيابية حول صيغة اقتراح قانون الإنتخابات الذي اعدته الكتلة، مشيراً الى ان الملاحظات إيجابية وهناك مناخ جيد لمتابعة هذا الموضوع الأساسي والمهم.

وحث الرئيس بري النواب على تقديم الأسئلة والإستجوابات في شأن اي ملف يتعلق بالفساد والهدر وقضايا اخرى.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة: علي بزي، سليم عون، هادي ابو الحسن، انور الخليل، قاسم هاشم، فادي علامة، حكمت ديب، أمين شري، ايوب حميد، محمد خواجة، هاني قبيسي، الوليد سكرية، حسين جشي، ياسين جابر، ابراهيم عازار، عدنان طرابلسي، علي خريس، مصطفى الحسيني، غازي زعيتر، ميشال موسى، علي المقداد، عناية عزالدين وجهاد الصمد.


ومن جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك من كل من: الرئيس الاريتيري اسياس افورقي، الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، ورئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ.


       

  • شارك الخبر