hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

مصر توافق على إعادة تشريح جثة فلسطيني عثر عليه مشنوقا بتركيا

الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩ - 14:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قالت عائلة فلسطيني اتهمته السلطات التركية بالتجسس لصالح الإمارات، وعثر عليه مشنوقا في سجن تركي، إن مصر وافقت على إعادة تشريح جثته بناء على طلبها، بعد أن اتهمت السلطات التركية بـ"تعذيبه".

وكان جثمان زكي مبارك نقل إلى القاهرة، الأسبوع الماضي، من تركيا، وتأمل العائلة إعادته إلى غزة التي يتحدر منها؛ لدفنه هناك. لكنها أصرت على إعادة تشريح الجثة قبل الدفن. وقال عبس مبارك ابن عم زكي مبارك، الموجود حاليا في القاهرة، إن "لسانه مقطوع، وهناك آثار تعذيب على الجثمان".

وأوضح أن التشريح سينتهي الثلاثاء 21 أيار 2019، وسيتم نقل الجثمان إلى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري. وأضاف أن الرئيس التركي رجب طيب "أردوغان هو المتهم الأول في هذا القتل خارج القانون".

وكانت النيابة العامة في اسطنبول ذكرت أنه عثر على زكي مبارك، الذي أوقف مع شخص آخر، في الثامن والعشرين من نيسان/ أبريل الماضي مشنوقا أمام باب الحمام في زنزانته الانفرادية في سجن سيليفري قرب اسطنبول.

وتحدثت صحف تركية من قبل عن علاقة الرجلين بمحمد دحلان، رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني السابق، الذي يقيم حاليا في الإمارات، حيث يقدّم استشارات لولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

"عربي 21"

  • شارك الخبر