2019 | 06:39 آب 25 الأحد
مصدر لـ"سبوتنيك": الطائرة التي أسقطت في الضاحية الجنوبية لديها مهمات عسكرية ومجهزة لتنفيذ عمليات اغتيال | زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة "منصة إطلاق صواريخ متعددة فائقة الضخامة" | نتنياهو: اسرائيل أحبطت بعد جهد كبير مخططا لفيلق القدس لشن هجوم على اسرائيل وان لا حصانة لإيران في أي مكان | استقالة وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسي من منصبها بعد مقتل 5 أشخاص في تدافع خلال حفل فني | بزي: لمواجهة التحديات الراهنة بالتكافل والتضامن وفي صدارتها شبح الأزمة الاقتصادية والمالية التي تلقي بثقلها على الشعب اللبناني | وزير الدفاع التركي: سنستخدم حق الدفاع المشروع عن النفس في حال تعرض نقاط المراقبة في إدلب لأي هجوم | تركيا: انطلاق عمل مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة الخاص بالمنطقة الآمنة في سوريا | جونسون يحذر من أن بلاده تواجه خطر الانزلاق إلى حرب تجارية دولية | ماكرون بعد لقائه ترامب: هدفنا المشترك هو عدم السماح لإيران بحيازة سلاح نووي | قاطيشا لـ"اذاعة لبنان": القوات لا تريد المحاصصة لكن اذا ارادت الاغلبية المحاصصة فانه من الطبيعي ان تطالب بحصتها | الحاج حسن: نحن لا نتقدم بأي موضوع تفوح منه رائحة فساد أو شبهة فساد من دون مستندات دامغة | جنبلاط: اللقاء مع الرئيس عون كان ودياً ووجهت إليه دعوة لزيارة المختارة متى يشاء |

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول ثمرتين من الموز يومياً

متفرقات - الأربعاء 22 أيار 2019 - 11:57 -

عدد فوائد الموز للصحة والجسم ، حيث يعد الموز أحد أكثر الفواكه التي يتناولها الإنسان. ليس فقط لأنه لذيذ، و لكن لأنه يوفر فوائد عظيمة للجسم. لذلك قم بتجربة تناول موزتين يومياً و إستمتع بصحتك. يعتبر الموز فاكهة صحية جداً وذلك بالإضافة لطعمه اللذيذ. و إذا كنت غير مقتنع بفوائده، فعليك تجربة تناول إثنين من الموز يومياً لترى كيف يفيد جسمك. و فيما يلي سنلقي نظرة على بعض فوائد الموز.

فوائد تناول الموز يوميا
فوائد تناول ثمرتين من الموز يوميا

يخفض مستوى ضغط الدم

الموز له القدرة على إعادة ضغط الدم إلى المستويات الطبيعية. و ذلك لأنه يقلل ضغط الدم بسبب إحتوائه على حوالي 420 ملليجرام من البوتاسيوم.

يقلل الوزن الزائد

الموز قادر على تقليل الوزن الزائد لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يعني أنه يشعرك بالإمتلاء لفترة أطول. كما يحتوي الموز على النشا المقاوم. هذه المادة تقلل من الشهية مما يساعدك على عدم إكتساب المزيد من الوزن. كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. و بالإضافة لذلك، فهو يزيد من حساسية الجسم للانسولين و هو شئ مهم جداً، لأن الخلايا إن لم تكن حساسة للانسولين، فإنها لن تستطيع إمتصاص الجلوكوز. لذلك تشعر بالجوع. و بالتالي ، فإن تراكم الدهون يعتمد على الانسولين.

اقرأ هنا عن رجيم الموز للتنحيف
تقلل قرص المعاناة من فقر الدم

يقلل الموز من فرص المعاناة من فقر الدم. و الذي يحدث بسبب نقص الحديد في الدم و يسبب التعب الشديد بسبب قلة عدد خلايا الدم الحمراء و إنخفاض الهيموجلوبين. يحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد، و بالتالي فهو يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء. و بالإضافة لذلك، فهو يعتبر مصدر لفيتامين “بي6” المسؤول عن تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم.

تحسين الهضم

الموز يحسن الهضم. و يتم هضمه بسهولة دون أن يسبب أي تهيج للجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على النشا المقاوم و الذي لا يتم هضمه. و بذلك يصل إلى الأمعاء الغليظة لدعم نمو البكتيريا السليمة.



يقلل مستويات الإجهاد

الموز سيقلل من مستويات الإجهاد في جسمك و يحسن مزاجك. حيث يحتوي الموز على مادة التريبتوفان، و هي مادة يحتاجها الجسم لإنتاج السيروتونين، و هو هرمون السعادة في الجسم. كما أن الموز يحتوي أيضاً على 27 ملليجرام من المغنيسيوم، و هو مسؤول عن مساعدة الجسم على النوم، و هو ما يرتبط بالمزاج.

يعوض نقص الفيتامينات

يحتوي الموز على فيتامين” بي6″، و هو يقدم لك 20% من النسبة اليومية الموصى بها لفيتامين بي 6. و لذلك يستطيع الجسم إنتاج الانسولين و الهيموجلوبين و الأحماض الأمينية اللازمة للحصول على خلايا سليمة. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فهو يساهم بحوالي 15% من إحتياجك اليومي من فيتامين سي.

فيتامين سي يعتبر مضاد قوي للأكسدة و هو يساعد في معادلة الجزيئات الحرة الضارة، و هي التي قد تدمر خلايا الجسم. و بفضل هذه الكمية من فيتامين سي الموجودة في الموز، فذلك يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية و يشارك في إنتاج الكولاجين.

يمنحك الطاقة

بفضل محتوى الموز من البوتاسيوم، فهو يحمي عضلات الجسم من التشنجات. و بسبب إمداده للجسم بالكربوهيدرات، فإن الجسم بذلك يحصل على الطاقة اللازمة لتحمل التمارين الشاقة.

بعض التوصيات الواجب أخذها في الإعتبار

عندما تأكل الموز، عليك أن تعرف أن نضج ثمرة الموز يؤثر تأثيراً مباشراً على جودته الغذائية. فمثلاً إذا إشتريت الموز الأخضر، فعليك أن تعرف أنه يتكون بشكل أساسي من النشا. و كما نعرف فإن النشا هو عديد السكريات يتكون من الجلوكوز و الذي يطلق الطاقة ببطء. و النشا يجعل من الصعب على الجسم هضم الموز.

وإذا اخترت الموز الناضج، فإنه يحتوي على 90% سكروز، و 7% فقط من النشا. و يتكون السكروز من جزئ واحد من الجلوكوز وآخر من الفركتوز. و لذلك يتم إمتصاصه بسرعة أكبر، وهذا يجعل تأثيره على نسبة السكر في الدم و إستجابة الانسولين أكبر

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني