hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تسليم وتسلم في الكتيبة الإسبانية وتسليم ديل كول وسام الاستحقاق

الثلاثاء ٢١ أيار ٢٠١٩ - 19:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تم في المقر العام للقطاع الشرقي في ابل السقي - مرجعيون، تنظيم حفل تسليم وتسلم السلطة في الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل BRILIB XXX، بعد الانتهاء الناجح للمهمة التي دامت لفترة ستة أشهر.

وترأس الحفل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول، برفقة سفير اسبانيا في لبنان خوسي ماريا فيرري، وفي حضور قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني روجيه الحلو، المطران شكر الله نبيل الحاج، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، قائمقام حاصبيا احمد كريدي، قائد اللواء السابع في الجيش اللبناني العقيد سيمون زغيب، قائد القطاع الشرقي في اليونييفل الجنرال انطونيو روميرو، رؤساء البلديات، وقادة الوحدات الدولية العاملة في القطاع الشرقي وفعاليات دينية، وسياسية وتربوية، واجتماعية من ابناء المنطقة.

وحققت الكتيبة الحالية شعبية هائلة لدعمها الدائم للسكان المحليين، بحيث تم تنفيذ الكثبر من المساعدات في مجالات الرعاية الصحية وتنمية البلديات والتعليم وتحسين البنى التحتية للقرى المحلية.

كما ونفذت الكتيبة بنجاح قرار مجلس الأمن 1701 في منطقة عملياتها، بالتنسيق مع كل الكتائب المتعددة الجنسيات في القطاع الشرقي لليونيفيل والجيش اللبناني.

روميرو
وفي كلمة لقائد القطاع الشرقي في اليونفييل الجنرال انطونيو روميرو شدد على "تشجيع موظفي اليونفييل والجيش اللبناني والسلطات الدينية وكل الشعب اللبناني على ان نكون اكثر اتحادا من اي وقت مضى، لكي نستطيع معا مواصلة النضال من اجل ان يعم السلام في الارض اللبنانية المباركة".

ديل كول
واشار الجنرال ديل كول من حهته، الى ان "عمل اليونفييل وتوطيد علاقتها مع السطات المحلية والقيام بدورها إنما ساهمت في حسن تطبيق القرار 1701"، مضيفا: "عملكم مع الافرقاء المعنيين لوقف اطلاق النار، عزز الامن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدا "العلاقة المتينة والتعاون القائم بين اليونفييل والجيش اللبناني وكذلك مع السلطات المحلية".

كما وأعرب عن تقديره البالغ لحفظة السلام الذين أتموا مهمتهم في شكل مميز والتزامهم الذي لا يقدر بثمن.

وأتت الكتيبة الإسبانية "غوادراما الثانية عشر" المستلمة السلطة إلى لبنان من الجزء الأوسط من إسبانيا. وهذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام، وهي تضم 650 جنديا من إسبانيا وصربيا والسلفادور والبرازيل.

والآت، يترأس هذه الكتيبة العميد رافائيل كولومير مارتينيث ديل بيرال.

وفي المناسبة سلم العميد حلو القائد العام الجنرال ديل كول وسام الاستحقاق الوطني باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
 

  • شارك الخبر